شروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية ودراسة الطيران 2024

شروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية

شروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية ودراسة الطيران 2024 ​​​شروط كلية الطيران المدني السعودية الأكاديمية السعودية للطيران المدني القبول والتسجيل في ابتعاث الخطوط السعودية لخريجي الثانوية 1444 ابتعاث طيران ناس شروط القبول في الطيران المدني السعودي شروط قبول الطيران السعودي ابتعاث الطيران المدني منح لدراسة الطيران في السعودية بكالوريوس طيران في السعودية شروط ابتعاث خادم الحرمين الشريفين
شروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية ودراسة الطيران 2024

ابتعاث طيران الخطوط السعودية

هذا التقرير هام جداً لكل من يريد أن يعرف معلومات عن دراسة الطيران في السعودية وشروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية وهل دراسة الطيران سهلة أم صعبة وكيف تحصل على رخصة طيران تستطيع أن تعمل بها في أي مكان بأقل التكاليف.

باختصار تجد هنا كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك حول دراسة الطيران في السعودية بشكل خاص وفي الدول العربية بشكل عام ونبدأ بالشروط حيث أن هناك شروط عامة للابتعاث أو حد أدنى للمطلوبات عند التقديم للابتعاث من داخل المملكة العربية السعودية ، وهنالك شروطاً خاصة لكل مستوى أو كورس دراسي ولكل حالة من حالات الابتعاث.

شروط الابتعاث الخارجي للبكالوريوس الخطوط السعودية

سوف نتناول فيما يلي شروط الابتعاث الخارجي لدرجة البكالوريوس و للدبلوم بعد البكالوريوس أو ما يسمى (طيران تجاري) والأوراق والمستندات اللازمة ابتعاث الخطوط السعودية لخريجي الثانوية 1445 - 1446:

1- من الواجب على المتقدم لطلب الابتعاث أن يكون حاصل على شهادة إتمام الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، أو ما يعادلها.

2- ألا يقل المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة للمتقدم على الابتعاث عن 90%, أو ما يعادلها.

3- حصول المتقدم على طلب الابتعاث على درجة لا تقل عن 80% في اختبار القدرات، والاختبار التحصيلي في نسختهما العربية، أو الإنجليزية، أو عن طريق أنظمة الاختبارات المحوسبة. ولن يقبل أي اختبار بديل عنهم.

4- ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة للمتقدم على الابتعاث أكثر من ثلاثة أعوام.

5- ألا يزيد عمر المتقدم على طلب ابتعاث طيران الخطوط السعوديةعن 22 عام في وقت التقديم.

6- حصول المتقدم على طلب الابتعاث على درجة لا تقل عن 5 في اختبار أيلتس أو ما يعادله للمتقدمين على بكالوريوس الطب في الدول التي تشترط ذلك.

7- تحقيق المتطلبات الخاصة لجهة التوظيف في هذه المرحلة.

اقرأ في: رقم تعديل حجز الخطوط السعودية

اقرأ في: خطوات استخراج فيزا أمريكا من السعودية 2024

شروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية ودراسة الطيران 2024 ​​​شروط كلية الطيران المدني السعودية الأكاديمية السعودية للطيران المدني القبول والتسجيل في ابتعاث الخطوط السعودية لخريجي الثانوية 1444 ابتعاث طيران ناس شروط القبول في الطيران المدني السعودي شروط قبول الطيران السعودي ابتعاث الطيران المدني منح لدراسة الطيران في السعودية بكالوريوس طيران في السعودية شروط ابتعاث خادم الحرمين الشريفين
الأكاديمية السعودية للطيران المدني

شروط الابتعاث الخارجي للدبلوم بعد البكالوريوس - طيران تجاري

في الغالب من يتقدم على الحصول على هذه المرحلة يكون على علم بشروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية بعد البكالوريوس لأنه يكون قد أصبح طيار بالفعل ولكن نعرض لكم الشروط على أي حال:

1- أن يكون المتقدم على طلب الابتعاث حاصل على شهادة البكالوريوس في أحد هذه التخصصات الحاسب الآلي أو الهندسة أو العلوم (الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والرياضيات والجيولوجيا).

2- الحصول على وثيقة التخرج الرسمية للمتقدم على طلب الابتعاث، والسجل الأكاديمي، ومعادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة العربية السعودية.

3- أن يكون تقدير الطالب المتقدم على طلب  ابتعاث طيران الخطوط السعودية في مرحلة البكالوريوس جيد مرتفع فما فوق، وبمعدل لا يقل عن ( 2.50 من 4 ) أو (3.50 من 5) أو (75 من 100). أو ما يعادلها في الشهادات الأجنبية.

4- ألا يكون قد مضى أكثر من خمسة أعوام على تاريخ صدور شهادة البكالوريوس للمتقدم على طلب الابتعاث.

5-ألا يزيد عمر المتقدم على طلب الابتعاث عن 27 عام وقت التقديم على الدبلوم.

6- يجب تحقيق المتطلبات الخاصة لجهة التوظيف في هذه المرحلة.

في النقاط التالية نعرض كافة التفاصيل حول دراسة الطيران بشكل عام لكل من يريد أن يعرف أكثر حول دراسة الطيران وابتعاث الخطوط السعودية لخريجي الثانوية.

اقرأ في: مميزات بطاقة الفرسان الراجحي

كم النسبة المطلوبة لدخول كلية الطيران في السعودية

أولاً دراسة الطيرن المدني تقبل علمي و أدبي في الثانوية بالممكلة العربية السعودية وﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﻫﻨﺎﻙ ﻧﺴﺒﺔ ﻣﺤﺪﺩﺓ ﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺑﻤﺎ ﺇﻧﻚ ﺭﺡ ﺗﺪﺭﺱ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﺍﻟﺨﺎﺹ . ﻭﺃﻳﻀﺂ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﻠﻴﺎﺕ ﻻ ﺗﻄﻠﺐ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﻓﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺗﻌﺪ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺩﻭﺭﺍﺕ ﻣﺘﺘﺎﻟﻴﺔ

ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻣﺜﻞ ﺩﺭﺍﺳﺔ كلية ﺍﻟﻄﺐ ﺃﻭ ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﻲ ﻏﺎﻳﺔ ﺍﻟﺼﻌﻮﺑﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻌﺎﻙ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﻋﺎﺋﺪﺓ ﻟﻚ ﺷﺨﺼياً.

هل ضعف النظر يؤثر على دراسة الطيران

إذا كنت أرتدي ﻧﻈﺎﺭﺓ ﻃﺒﻴﺔ ﻫﻞ ﻳﻌﻴﻖ ﻫﺬﺍ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ؟ الإجابة بالتأكيد النظر هام جداً لدراسة الطيران ولكن ﻻ ﻳﻬﻢ ﺍﻟﻨﻈﺎﺭﺓ ﺃﻭ ﺑﺪﻭﻥ ﻧﻈﺎﺭﺓ المهم ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﺤﺺ ﻧﻈﺮﻙ 6/6.

شاهد: عناوين فروع الخطوط السعودية في الرياض

اقرأ في: فروع وأوقات عمل الخطوط السعودية في مصر

شروط ابتعاث طيران الخطوط السعودية ودراسة الطيران 2024 ​​​شروط كلية الطيران المدني السعودية الأكاديمية السعودية للطيران المدني القبول والتسجيل 1445
الأكاديمية السعودية للطيران المدني القبول والتسجيل

​​​شروط كلية الطيران المدني السعودية 2024

في التالي نعرض شروط القبول العامة لبرامج الدبلوم العالي والدبلوم في الأكاديمية السعودية للطيران المدني:

1- يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية.

2- ألا يقل عمره عند الالتحاق بالمركز عن ( 18 ) عاماً.

3- أن يكون الطالب لائقاً طبياً ويجتاز الفحص الطبي.

4- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن تم إيقاع حد شرعي عليه أو حكم عليه بالسجن في جريمة تخل الشرف.

5- أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة تخصص ( علمي ) بتقدير لا يقل عن جيد جداً.

6- مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيلي حسب ما يحدده المركز الوطني للقياس للاختبارات.

7- مؤشر كتلة الجسم (BMI) والتي يتم حسابها بتقسيم الوزن بالكيلوجرام على مربع طول القامة بالمتر، وطول المتقدم لا يقل عن 168 لتخصصي الإطفاء والإنقاذ و أمن الطيران.​

8- أن تستوفي درجات معدل الطالب التراكمية والقدرات والإختبار التحصيلي النسب المطلوبة لكل تخصص وأن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن 40 في إختبار (Step) كفاية اللغة الإنجليزية المقدم من المركز الوطني للقياس.

التسجيل في الأكاديمية السعودية للطيران المدني

يمكنك من خلال الرابط التالي هنا التسجيل في الأكاديمية السعودية للطيران المدني ستجد عدة خانات بالبيانات الشخصية التي يجب عليك كتابتها بدقة كما يجب إرفاق نسخة لكل من:

  • الهوية الوطنية.
  • شهادة الثانوية العامة.
  • شهادة اللغة الانجليزية STEP.
  • شهادة التحصيلي.

اقرأ في: أفضل بطاقة للسفر والتسوق عبر الإنترنت في السعودية

اقرأ في: طريقة تقسيط تذاكر الطيران تابي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-