ما أفضل البطاقات الائتمانية للسفر في السعودية 2024

أفضل بطاقة سفر وعملات في السعودية 2024

جميع البنوك في المملكة العربية السعودية تقدم بطاقات السفر والعملات متعددة الاستخدامات سواء من أجل استخداماها في السفر أو تحويل العملات والشراء من الانترنت، ويعد هذا النوع من البطاقات الائتمانية هو الأكثر طلباً في السعودية حيث تتسابق البنوك المحلية والأجنبية لجذب عملاء أكثر كل سنة مع تحديث عروض بطاقات السفر والعملات.

ومن خلال التقرير التالي المقدم من موقع خارج السياحي سوف نوضح لكم ما المقصود ببطاقات السفر والعملات وما أفضل بطاقة سفر موجودة في الوقت الحالي في السعودية في عام 2024، كما نعرض لكم كافة تفاصيل البطاقات سواء مميزات والعيوب بطاقة السفر والرسوم لكل بطاقة.

وفي النهاية نقدم لكم أفضل بطاقة يمكن استخدمها في السفر وأفضل بطاقة يمكن استخدامها في التسوق عبر الانترنت وتجد مقارنة بين بطاقة سفر بلس من الراجحي وبطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار والبنوك التي تقدم هذا النوع من البطاقات البنكية تابعوا معنا.

افضل بطاقة سفر في السعودية عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بطاقة السفر الاستثمار بطاقة السفر الراجحي عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي
ما هي أفضل بطاقة للسفر والتسوق عبر الإنترنت في السعودية

استخدامات بطاقة السفر

بطاقة السفر هي نوع من البطاقات الائتمانية التي تصدرها البنوك من أجل التعامل مع العملات، فهي مفيدة جداً في حالات السفر وتغيير العملة والشراء اون لاين عبر الانترنت.

هل بطاقة السفر لمن يسافر فقط

يعتقد الكثير من العملاء أن بطاقات السفر لا يستخرجها إلا من يريد السفر أو من يسافر كثيراً وهذا اعتقاد خاطئ، بطاقات السفر ممتازة جداً لكل من يقوم بتسوق من الانترنت خصوصاً بالعملات المشهورة مثل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني من ناحية التوفير.

هل بطاقة السفر لمن يسافر فقط؟ الجواب لا هذه البطاقات مفيدة لكل الناس سواء لمن يسافر دائماً خارج المملكة أو يسافر كل سنة أو سنتين، وهي أفضل بطاقة لكل من يقوم بالتسوق الإلكتروني عبر المواقع الأمريكية والأوروبية مثل موقع أمازون إيباي وغيرها.

وبالطبع هي مفيدة جداً لمن يسافر كثيراً لكن يمكن استخدامها داخل المملكة بشكل طبيعي.

اقرأ في: تحديث بيانات الجواز للمقيمين في السعودية

اقرأ في: مميزات بطاقة مداد للسفر والعملات من بنك البلاد

ما أفضل بِطاقة سفر وعملات 2024

الإجابة على هذا السؤال ليست سهلة فهناك آراء مختلفة حول أفضلية بطاقات السفر لكن وفق أغلبية الآراء تجد بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي هي أفضل بطاقة سفر وعملات.

فهي متعددة المزايا وقد أضاف إليها الراجحي الكثير من الخواص التي جعلتها البطاقة الأولى خلال العام الماضي، وفي السطور التالية نوضح أهم المعلومات والمميزات عن بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي.

افرأ في: منيو وفروع ستاربكس السعودية 2024

مميزات وعيوب بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي

  • تمتع بتجربة سفر وتسوق فريدة مع بطاقة سفر بلس يقدم بنك الراجحي ضمن بطاقات الائتمان المتنوعة بطاقة سفر بلس وهي بطاقة تصدر مجاناً، ومتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية.
  • سفر بلس من الراجحي تعطيك سعر شراء ثابت للدولار وهو 3.75 ريال سعودي.
  • والتي تتيح لحامليها شحن البطاقة بخمسة عملات أساسية متعددة وهي (الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الدرهم إماراتي، الريال السعودي)، بالإضافة إلى أكثر من 100 عملة أخرى حول العالم.
  • واستخدامها في المشتريات من خلال أجهزة نقاط البيع والمتاجر الإلكترونية وكذلك السحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي في جميع أنحاء العالم.
  • يوجد بها تأمين سفر ممتاز جداً.
  • إمكانية دخول صالات انتظار في المطارات مجاناً.
  • كسب نقاط مكافأة عند استخدام البطاقة والاستفادة منها بتحويلها إلى عدة خيارات من المكافآت.
  • سهولة التحويل من الحساب الجاري إلى عملات البطاقة عبر تطبيق الراجحي أو حساب المباشر للأفراد .

عملات بطاقة سفر بلس الراجحي

بطاقة سفر بلس هي بطاقة مسبقة الدفع تصدرها مصرف الراجحي لتسهيل عمليات السفر والتسوق الدولي لعملائه. تتميز هذه البطاقة بأنها تدعم عملات متعددة.

وهي: الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه الإسترليني، الدرهم الإماراتي والريال السعودي.

يمكن لحامل البطاقة شحنها بأي من هذه العملات من خلال حسابه الجاري في مصرف الراجحي، واستخدامها في أي مكان يقبل بطاقات فيزا.

كما توفر البطاقة مزايا أخرى مثل دخول مجاني لصالات المطارات، تأمين سفر، برنامج مكافآت، خدمة المساعد الشخصي وغيرها.

رسوم البطاقة منخفضة مقارنة بالبطاقات الأخرى، ولا توجد رسوم لإصدارها أو تجديدها في السنة الأولى.

اقرأ في: ما أفضل وثيقة تأمين السفر للخارج السعودية

اقرأ في:شرح لاونج كي ودخول صالات المطارات بالماستر كارد وفيزا

اقرأ في: مقارنة بطاقات الفرسان من بنك الرياض والإنماء

ما هي أفضل البطاقات الائتمانية للسفر في السعودية ما المقصود ببطاقات السفر والعملات وما أفضل بطاقة سفر وعملات موجودة في الوقت الحالي في السعودية 2023
هل بطاقة سفر بلس تدخل صالة الفرسان

هل بطاقة سفر بلس تدخل صالة الفرسان

يجب القول أن بطاقة سفر بلس من الراجحي تدخل الكثير من صالات المطارات حول العالم حيث أن رصيدها من الصالات 900 صالة مجانية عن طريق LOUNGEKEY.

لكن إذا أردت دخول صالة الفرسان وأنت حامل بطاقة سفر بلس من بنك الراجحي يجب أولاً أن تعرف الشروط التي وضعتها إدارة الفرسان لدخول صالة المطار الخاصة بها وهي كالتالي :

  • أولاً يجب أن يكون المسافر حاملًا للعضوية الذهبية أو الفضية.
  • ويجب أن يكون من الدرجة الأولى أو من درجات رجال الأعمال.

بطاقات السفر الموجودة في السعودية

هناك في المملكة العربية السعودية 7 بنوك تقدم لغملائها 7 بطاقات من بطاقات السفر والعملات وتختلف هذه البطاقات من بنك إلى آخر في الرسوم والمميزات.

ويرجع هذا الاختلاف أن هناك بعض البنوك لا تهتم ببطاقات السفر وتصدرها لمجرد أن تكون موجودة ضمن البطاقات الائتمانية للبنك فقط.

ماهي البنوك التي لديها بطاقات سفر وعملات

1- بطاقة عملتي من بنك ساب.

2- بطاقة العملات من بنك الجزيرة.

3- بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار.

4- بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي وتعد هي أفضل البطاقات الائتمانية للسفر في السعودية.

5- بطاقة المسافر من مصرف الإنماء.

6- بطاقة ميم من بنك الخليج.

7- بطاقة عملاتي من البنك الفرنسي. (وهذه هي أحدث بطاقة سفر موجودة الآن).

اقرأ في: فروع وأوقات عمل الخطوط السعودية في مصر

اقرأ في: مميزات بطاقة الفرسان الراجحي

اقرأ في: رسوم استخدام بطاقة مدى في الإمارات

افضل بطاقة سفر في السعودية عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بطاقة السفر الاستثمار بطاقة السفر الراجحي عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي
سفر بلس الراجحي

عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي

من خلال تجربة بطاقة سفر بلس من مصرف الراجحي لن نجد عيوب كبيرة في البطاقة سوى القليل على عكس بطاقات أخر، لكن هذا لا يمنع من وجود بعض العيوب التي يمكن أن تقلل من مميزات البطاقة عند البعض وهي:

1- رسوم الباقة السنوية مرتفعة نوعاً ما حيث ان الرسوم السنوية 150 ريال سعودي في حين أن رسوم بطاقة السفر من السعودي للاستثمار 75 ريال.

2- رسوم السحب البنكي من الصراف الآلي مرتفعة داخلياً 25 ريال سعودي من صراف الراجحي ومن البنوك السعودية الأخرى 42 ريال وخارجياً 48 ريال+2% عمولة.

3- سفر بلس الراجحي لا تعطي كاش باك (استرداد نقدي).

مقارنة بين بطاقات السفر والعملات في السعودية

نستعرض معكم كافة المعلومات عن كل بطاقة من بطاقات السفر السابق ذكرها وتوضيح مميزات ومعلومات كل بطاقة على حدة.

يمكنك تحميل الصورة التالية في ملف pdf عبر الرابط التالي لتتمكن من رؤية كافة التفاصيل حول رسوم بطاقات السفر وسعر الصرف والتجديد وغيرها. لتحميل الصورة اضغط هنا 

مقارنة شاملة بين بطاقات (السفر/العملات)

المقارنة تجد فيها أهم النقاط التي يبحث عنها العملاء وأوجه المقارنة هي كالتالي:

1- رسوم إصدار بطاقة السفر.

2- رسوم التجديد السنوية.

3- العملات المتوفرة  في البطاقة.

4- سعر صرف الدولار الأمريكي في البطاقة.

5- سعر صرف العملات غير المتوفرة في كل بطاقة.

6- رسوم السحب النقدي خارج السعودية.

7- رسوم السحب النقدي داخل السعودية.

8- رسوم إصدار بطاقة بدل فاقد.

9- إمكانية إضافة عملات جديدة إضافية.

10- عدد العملات الإضافية.

11- رسوم إضافة عملة جديدة.

12- تأمين سفر ودخول صالات المطارات.

اقرأ في: كيفية ايقاف بطاقة الصراف الراجحي

ما هي أفضل البطاقات الائتمانية للسفر في السعودية افضل بطاقة سفر السعودية بطاقة السفر الراجحي بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار مقارنة بطاقات سفر
أفضل بطاقة سفر في السعودية

مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار

المنافس الأول لمصرف الراجحي في بطاقات السفر والعملات هو البنك السعودي للاستثمار ببطاقة السفر الخاصة به فهي تعد البطاقة الثانية في السعودية من حيث الأفضلية، فما هي تفاصيل هذه البطاقة.

  • تجد في هذه البطاقة 100 عملة في بطاقة واحدة.
  • تمتع بعروض "آيفس" لتأجير السيارات.
  • خصم حتى 35% على الأسعار الموحدة.
  • خصم حتى 30% على أسعار التجزئة.

يمكنك استخدام بطاقة السفر بطريقتين:

بطاقة مسبقة الدفع: يمكنك استخدام البطاقة كبطاقة مسبقة الدفع عن طريق تحويل الأموال من حسابك الجاري إلى رصيد بطاقة السفر.

أو بطاقة ائتمانية: يمكنك استخدام البطاقة كبطاقة ائتمانية من خلال تقديم طلب للحصول على رصيد ائتماني عبر التطبيق المصرفي الخاص بالبنك السعودي واستخدام هذا الرصيد لتحويل الأموال إلى بطاقة السفر.

تابع مميزات بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار من هنا.

تأتيك بطاقة السفر بـ 5 عملات أساسية مجانية هي

الدولار الأمريكي

الجنيه الإسترليني

اليورو

الدرهم الإماراتي

الريال السعودي

في حالة أنك تريد إضافة عملة جديدة يمكنك ذلك بكل سهولة لكن يتم فرض رسوم إضافية عليك وتختلف من بطاقة إلى أخرى، وفي الملف السابق تجد كافة تفاصيل بطاقة السفر من السعودي للاستثمار من حيث الرسوم وغيرها.

اقرأ في: دليل استلام حوالة ويسترن يونيون في جدة 2024

اقرأ في: كم مدة استلام حوالة موني جرام

اقرأ في: أماكن تقسيط فيزا مشتريات بنك المشرق

ما هي أفضل بطاقة للسفر والتسوق عبر الإنترنت في السعودية ما هي افضل بطاقة للسفر عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار أفضل بطاقة سفر 2023 بطاقة السفر الراجحي أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط أفضل بطاقة ائتمانية من الراجحي طريقة شحن بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار بطاقة السفر الأهلي أسعار العملات البنك السعودي للاستثمار هل يوجد مبلغ في بطاقه المسافر ما الفرق بين بطاقة الائتمان والفيزا هل اقدر اسحب من بطاقة سفر بلس
مميزات بطاقة المسافر الإنماء

بطاقة المسافر من مصرف الإنماء

يأتي مصرف الإنماء بشيء من التواضع في بطاقة المسافر الخاصة به، بطاقة عملات متعددة تتيح لحاملها إجراء عمليات الشراء عبر أجهزة نقاط البيع والإنترنت وعمليات السحب النقدي بعملة الدولة التي يتواجد بها دون الحاجة إلى عمليات تحويل عملات وبدون رسوم تحويل عملة وتحتوي على أكثر من 30 عملة.

وأيضاً في الملف السابق تجد تفاصيل بطاقة المسافر لكن لا أنصح بهذه البطاقة فقد تجد كل ما تحتاجه في سفر بلس أو بطاقة السفر من السعودي للاستثمار.

وهناك أيضاً بنوك أخرى تقدم بطاقات السفر مثل بطاقة عملاتي من البنك الفرنسي وهي أحدث بطاقة تم إصدارها في الشهور الأخيرة، وبطاقة ميم من بنك الخليج، وبطاقة عملتي من بنك ساب، وبطاقة العملات من بنك الجزيرة.

اقرأ في: طريقة طلب بطاقة مدى الراجحي اون لاين

اقرأ في: دليل محلات الجيمي مول في العين 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-