تحديث بيانات الجواز للمقيمين في ابشر السعودية 1445

تحديث بيانات الجواز للمقيمين في أبشر

يمكنكم القيام بتحديث مختلف البيانات الخاصة بجواز السفر لجميع المقيمين بمختلف مناحي المملكة العربية السعودية، حيث أتاحت المديرية العامة المختصة بشؤون الجوازات بالمملكة السعودية الخدمة الخاصة بإمكانية تعديل وتحديث مختلف البيانات الخاصة بالمقيمين عند القيام بتجديد جواز السفر الخاص بالمقيمين عبر المنصة الإلكترونية منصة أبشر، فهذا الأمر في الغالب ما يتم عن طريق القيام باتباع التقرير التالي عبر موقع خارج.

تحديث بيانات الجواز للمقيمين في السعودية منصة أبشر كيف احدث معلومات الجواز للمقيمين؟ كيف يتم تحديث الجواز عن طريق ابشر؟ كم يحتاج وقت عشان تتحدث بيانات جواز السفر نموذج تحديث معلومات الجواز للمقيمين pdf
تحديث بيانات الجواز للمقيمين في السعودية منصة أبشر

خطوات تحديث بيانات الجواز للمقيمين

  • في البداية يجب القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية من خلال النقر على هذا الرابط.
  • ومن ثم عليك بإن تقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بأبشر للأفراد.
  • ومن ثم عليك بإن تنتظر قليلاً حتى يتم تحويلك تلقائياً إلى الصفة التالية التي سوف تجد بها قائمة منسدلة عليك بإن تتصفحها على النحو الجيد كي تصل إلى الخيار الخاص بقسم الجوازات قم بالضغط على هذا الخيار.
  • ومن ثم قم بالنقر على تبويب تحديث بيانات الجواز.
  • وفيما بعد سوف يظهر أمامك صفحة جديدة بها العديد من الحقول الفارغة التي عليك بإن تقوم بإدخال مجموعة من البيانات الشخصية الخاصة بك مثل اسمك كاملاً ورقم هاتف الجوال وبريدك الإلكتروني ورقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية.
  • ومن ثم سوف تظهر أمامك كافة المعلومات المتعلقة بالجواز الخاص بك، تصفحها جيداً وقم بإجراء التعديلات التي ترغب بها.
  • ومن ثم قم بالضغط على ايقونة الموافقة بعدما تتأكد من صحة تلك البيانات التي قمت بتحديثها.

شروط تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين في السعودية 2023

هناك مجموعة من الشروط  التي بجب بإن تكون متوفرة في الشخص الذي يرغب في إجراء تحديث لبينات الجواز الخاص به في حال إن كان مقيم في أي من أنحاء المملكة العربية السعودية، تتمثل أبرز هذه الشروط فيما يلي:

يجب بأن يكون الشخص الكفيل موجود على قيد الحياة، كما يجب بألا يكون مطلوب نهائي على ذمة أي من الجهات الأمنية الموجودة في أي من الأنحاء الموجودة  في المملكة العربية السعودية.

كم يجب أن يحرص الشخص بإن يتأكد من عدم وجود أي من المُخالفات المرورية المسجلة على هذا المقيم بالمملكة العربية السعودية.

هذا فضلاً على أنه يجب ألا يكون المقيم  نفسه مطلوب على النحو الأمني في أي من الجهات الكامنة بالمملكة،  كما أنه يجب أيضا أن يكون على قيد الحياة.

هذا فضلاً عن ضرورة وجود المقيم في داخل حدود السعودية  في أي من الأنحاء المختلفة وتحديداً عند قيامه بتقديم هذا الطلب الخاص بتحديث بيانات جواز السفر.

كما يجب ألا يكون الشخص المقيم مُسجل في أي من الأنظمة الإلكترونية على أنه هارب.

مع ضرورة عدم وجود أي من الآليات السابقة الخاصة بتعديلات السابقة على هذا الجواز عن طريق منصة أبشر الإلكترونية وبالأخص في تلك السنوات الخمس الأخيرة.

هذا فضلاً عن ضرورة سريان الصلاحية الخاصة بالجواز السفر وبالتحديد لمدة تزيد عن ست أشهر وذلك كي يتمكن هذا الشخص المُستفيد من هذا التحديث الكامن في البيانات.

اقرأ في: تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية الجديدة

اقرأ في: أفضل بطاقة للسفر والتسوق عبر الإنترنت في السعودية

نموذج تحديث معلومات الجواز للمقيمين pdf

هذا النموذج مخصص للمقيمين الذين يرغبون في تحديث معلومات جوازات سفرهم في نظام الهجرة والجنسية. يجب على المقيمين ملء هذا النموذج بالكامل وإرفاق صورة ضوئية من جواز السفر الحالي وصورة شخصية حديثة.

يجب إرسال هذا النموذج إلى البريد الإلكتروني أو الفاكس المحدد في أسفل الصفحة. سيتم مراجعة الطلب وإبلاغ المقيم بالنتيجة في غضون 10 أيام عمل، يمكنك تحميل هذا التموذج من خلال الرابط التالي بصيغة pdf من هنا.

اقرأ في: كيف الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

اقرأ في: طريقة استخراج تأشيرة السعودية

تحديث جواز السفر بعد التجديد مشكلة تحديث معلومات الجواز للمقيمين نموذج تحديث معلومات الجواز للمقيمين pdf رسوم تحديث بيانات الجواز للمقيمين نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا
نموذج تحديث معلومات الجواز للمقيمين pdf

شروط تجديد جواز السفر في السعودية 1445

من أبرز الشروط اللازمة لتجديد جواز السفر بالمملكة العربية السعودية تتمثل في الأسطر التالية:

  • في بداية الأمر يجب في الأساس بإن يكون هناك وجود لجواز السفر الخاص بالمواطن الذي يرغب في القيام بتجديد جواز سفره.
  • كما لابد بإن يقوم بتسديد كافة تلك الرسوم المقررة اللازمة لهذا التجديد والتي يتم تحديها بناءً على المدة المقررة للتجديد.
  • ومن ثم يجب بإن يتم القيام بدفع كافة المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على المواطن الذي لديه رغبة كبيرة في أن يقوم بتجديد جواز السّفر الخاص به في حال إن وُجدت.
  • مع ضرورة الحرص على أن يكون هناك ووجود للبصمة الخاصة بمقدم الطلب، وكذلك ضرورة إحضار صورة خاصة بالراغب في القيام بتجديد جواز السفر الخاص به، حتى وإن كان سوف يقوم بتجديده على النظام الإلكتروني.
  • مع العلم بإن من الممكن للشخص بإن يقوم بتجديد جواز السفر الخاص به عن طريق منصة أبشر الإلكترونية  وتحديداً في حال إن  زاد عمره عن واحد وعشرين عاما، علماً بإن هذا الأمر الخاص بتجديد الجواز  يتم عبر الحساب الخاص بالعائل وذلك في حال إن لم يبلغ الفرد عن واحد وعشرين عامًا.
  • هذا وعلينا بإن نشير إلى أن يتم القيام بتجديد الجواز لمدة زمنية تزيد عن خمس سنوات في حال إن  كان السن الخاص بصاحب الجواز أقل من واحد وعشرين عاماً، كما يُمكن للشخص صاحب الجواز بإن يقوم باختيار التجديد الخاص به في حال إن كان لمدة خمس سنوات أو لمدة عشر سنوات وهذا يكون في حال إن تجاوز عمره واحد وعشرين عام.

غرامة تجديد الجواز السعودي المنتهي

في الآونة الأخيرة أصبح يحق للمواطن السعودي القيام بإصدار جواز السفر الخاص به متى شاء دون أن يتم فرض القيام بأي من الغرامات على تأخيره، وهذا معناه هو عدم وجود أي من الغرامات على تجديد جواز السفر الذي سوف يكون منتهي لعام 1445هـجرياً.

ولكن في الغالب ما يستطيع كافة المواطنون والمقيمين والانتقال إلى منصة أبشر الإلكترونية والقيام بتقديم الطلب الخاص بالتجديد بعد القيام بتسديد القيمة الخاصة بالسوم والتي لابد بإن يتم استيفاء كافة الشروط الأخرى السالف ذكرها في الفقرات السابقة.

مدة استلام جواز السفر السعودي 1445

لا بُدّ بإن يتم القيام باستلام جواز السفر السعودي الخاص بعام 1445 هـجرياً خلال ما يقرب من حوالي تسعين يومًا من تاريخ اليوم الخاص بإصداره، علماً بإن هذا ما جاء ورد طبقاً لمجموعة من التّعليمات التي صدرت من قبل مجموعة من الجهات المسؤولة بالمديرية العامة الخاصة بالجوازات في المملكة العربية السعودية.

حيث تقوم تلك المديريّة بالعمل على إلغاء هذا الجواز بعد انقضاء هذه المدة من دون الحاجة إلى القيام بإعادة الرسوم  التي تم دفعها إلى صاحب جواز السفر،  كما لا بد أيضا بإن يتم القيام بدفع تلك الرسوم مرة أخرى والقيام بتقديم طلب خاص بالتجديد مرة أخرى أيضا في حالة تأخر المُواطن عن تلك المدة المذكورة  والمحددة مسبقاً.

اقرأ في: كيف الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

اقرا في: الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة في السعودية

طريقة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين عبر ابشر رسوم تحديث بيانات الجواز للمقيمين نقل معلومات الجواز للمقيمين إلكترونيًا
طريقة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين عبر ابشر

تجديد جواز السفر للمقيمين في السعودية من أبشر 2023

من الممكن القيام بتجديد جواز السفر الخاص بالشخص المقيم في أي من مناحي المملكة العربية السعودية  عن طريق منصة  أبشر  الإلكترونية لعام 1445 الهجري، من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب أن يقوم الكفيل بتسجيل دخول في أبشر على النحو المباشر من خلال الضغط على هذا الرابط" من هنا"
  • ومن ثم يجب القيام بإجراء التحقق المطلوب من قبل الشخص المستفيد، حيث يتم في تلك الحالة القيام بالنقر على الخدمات من  قبل التبويب الخاص بالعمالة.
  • ومن ثم يتم القيام بالنّقر على أيقونة تجديد جواز السّفر.
  • وفيما بعد يتم النقر على الزر الخاص بالمتابعة بعدما يتم الانتهاء من قراءة كافة الشروط والأحكام المختلفة.
  • ومن ثم يتم القيام باختيار أحد المُقيمين من الجدول المنسدل الموجود في الجهة اليسرى من الصفحة.
  • وفيما بعد يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالقائمة الخاصة بنوع الطلب المراد تقديمه.
  • وفي هذا الحين يتم القيام بالنقر على الأيقونة الخاصة بخدمة تجديد جواز السفر التي توجد في نهاية القائمة المنسدلة.
  • ومن ثم يتم القيام باستخدام التّقويم الموجود في منتصف الصفحة وذلك من أجل أن يتم القيام بتحديد التاريخ الخاص بانتهاء الجواز.
  • وفيما بعد يتم القيام بتحديد البلد محل الإقامة ثم يتم اختيار المدينة من القائمة المنسدلة ذاتها.
  • ومن ثم يتم القيام بالضغط على أيقونة تجديد، وسوف تظهر أمامك نافذة صغيرة مليئة بالشروط والأحكام قم بقراءتها على النحو الجيد ومن ثم قم بوضع إشارة بجانب الأيقونة الخاصة بالموافقة على تلك الشروط والأحكام
  • ومن ثم قم بالنقر على تبويب التأكيد ثمّ أضغط على أيقونة تسجيل الخروج.

رسوم تجديد جواز السفر للمقيمين في السعودية 2023

تجدر الإشارة إلى أن قامت الجهات المعنية والمسؤولة الموجودة بالمديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بالقيام بتحديد القيمة المالية الخاصة برسوم تجديد جواز السفر للمقيمين في أي من أنحاء المملكة السعودية، تتضح تلك القيمة على النحو التالي:

  • حيث بلغت القيمة الخاصة  برسوم تجديد جواز السفر لمدة 5 سنوات حوالي 300 ريال سعودي.
  • كما وصلت القيمة الخاصة برسوم تجديد جواز السفر لمدة  زمنية تصل إلى 10 سنوات ما يقرب من  600 ريال سعودي.

كم يستغرق تجديد الجواز السعودي

يعتبر هذا التساؤل من أهم التساؤلات التي تشغل أذهان مختلف المقيمين بالمملكة العربية السعودية، وبالتحديد من هم مقبلين على القيام بتجديد جواز السفر الخاص بهم، ففي الأسطر التالية سوف نجيب عن هذا التساؤل بشكل أكثر تفصيلاً كما يتضح فيما يلي:

  • في الغالب ما تستغرق كافة الإجراءات الخاصة بتجديد جواز السفر السعودي حوالي ثلاث أيام عمل، علماً بإن تلك المدة تم القيام بتحديدها وفقاً واستناداً على التصريح الصادر من قبل الإدارة الخاصة بمختلف شؤون الجوازات العامة بالمملكة السعودية.
  • علماً بإن ذلك في الغالب ما سوف يكون بدء من التاريخ الخاص بتقديم طلب التجديد، حيث في تلك الحالة يتم القيام باستلام جواز السفر الجديد الذي يكون ساري الصلاحية بعد مضي ثلاث أيام من المكان الذي تمّ فيه التسليم والذي في الغالب ما يكون في أي من فروع الجوازات بالمملكة السعودية 
  • مع العلم بإن من الممكن أن يتم القيام باستلام الجواز من خلال خدمة التوصيل الخاصة بمختلف الوثائق والمستندات التي أصبحت تتبعها العديد من الجهات في المملكة.
  • هذا وقد أوضحت الإدارة الخاص بالجوازات بالمملكة العربية السعودية أن القيام بتجديد جوازات السفر أصبح في الآونة الأخيرة من الممكن بإن يتم على النحو الكامل من خلال الخدمة الخاصة بالجوازات بمنصة أبشر الإلكترونية، وهذا فيما يتعلق بالأبناء والأشخاص من هم تحت سن (21 عام).
  • حيث أن في تلك الحالة يكون الطلب الخاص بالتجديد يتم القيام برفعه وتقديمه بواسطة ولي الأمر وذلك لكي يتم الموافقة على جميع الشروط العامة اللازمة من أجل تجديد جواز السفر، ولكن هذا القرار لا يشمل نهائياً الأبناء المتزوجين ممن هم تحت سن (ال 21 عام).

تجديد جواز السفر السعودي وتوصيله بواسطة البريد

 لقد أتاحت الإدارة المختصة بالجوازات من خلال التعاون مع البريد السعودي الخدمة الخاصة بتوصيل الجواز للشخص مقدم الطلب، يمكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • يجب أولاً القيام بإحضار ما يفيد بثبوت تجديد الجواز السعودي.
  • كما يجب على الشخص المتقدم على هذا الطلب بأن يقوم بإحضار الجواز القديم الخاص به في حال الحاجة إليه.
  • كما يجب القيام بالتأكد من تسديد كافة الرسوم المستحقة.
  • وكذلك الحرص على ذكر العنوان الوطني الحالي، أي محل الإقامة الحالي لكي يتم التأكد من ضمان صحة التوصيل .

اقرأ في: طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة عن طريق أبشر

اقرأ في: أفضل كافيهات الرياض

أسباب مشكلة تحديث معلومات الجواز للمقيمين طريقة حل مشكلة تحديث معلومات الجواز للمقيمين 1445
أسباب مشكلة تحديث معلومات الجواز للمقيمين

أسباب مشكلة تحديث معلومات الجواز للمقيمين

واجه العديد من المقيمين في السعودية مشكلة في تحديث معلومات جوازاتهم على نظام أبشر. وترجع هذه المشكلة إلى عدة أسباب، منها:

- عدم تطابق البيانات بين جواز السفر والإقامة، مثل اختلاف التاريخ أو الاسم أو الجنسية.

- انتهاء صلاحية جواز السفر أو الإقامة أو كلاهما، مما يتطلب تجديدهما قبل التحديث.

- عدم وجود رصيد كاف في حساب المقيم لدفع الرسوم المطلوبة للتحديث.

- وجود مخالفات أو غرامات مالية على المقيم، مما يمنعه من التحديث حتى يسددها.

- حدوث خلل فني في نظام أبشر أو في شبكة الإنترنت، مما يؤدي إلى تعطل العملية.

اقرأ في: أسرار التقديم على فيزا امريكا من السعودية للقبول

اقرأ في: طريقة تقسيط تذاكر الطيران تابي

اقرأ في: مميزات وعيوب بلاك كارد الراجحي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-