تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية وكيف تحصل عليها 2024

تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية

تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية وكيف تحصل عليها 2024 تأشيرة مرور السعودية براً تكلفة فيزا المرور من السعودية تأشيرة مرور السعودية للسوريين ترانزيت السعودية للمصريين
تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية وكيف تحصل عليها 2024

بعد المقال الذي تم نشره عن تأشيرة السعودية السياحية، جائني أكثر من سؤال عن طريق الموقع عن كتابة مقال شرح تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية وكيفية الحصول عليها والتي تتيح لكل الجنسيات دخول المملكة العربية السعودية.

وكما وضحت في مقال تأشيرة السياحة السعودية الجديدة ، أنها متاحة فقط لحاملي 49 جنسية الدخول للسعودية، كذلك تتيح لمن معه التأشيرة الشنجن، بريطانيا، أمريكا، مهما كانت جنسيته بالدخول للسعودية للسياحة.

وطبعاً وضحت أنه خلال فترة قصيرة، أعتقد ما تتجاوز سنتين بإذن الله، سيتيح لأغلب أو كل جنسيات العالم بالدخول للسعودية بالتأشيرة السياحية الإلكترونية، وأنصحكم بالاطلاع على هذا التقرير للنهاية للتعرف على كل تلك التفاصيل.

ماذا عن الآن؟ عن الجنسيات التي لا تستطيع استخراج تأشيرة السياحية؟ وهل هناك طريقة للدخول للسعودية للسياحة أو العمرة أو زيارة صديق وهكذا؟

الجواب، نعم، يوجد طريقة وسأشرحها في هذا المقال القصير والقصير جداً، سأتكلم عن هذه التأشيرة، وأتمنى أن تكون مفيدة لكم. من خلال موقع خارج مهتم بالسفر والرحلات والبطاقات الائتمانية وغيرها من الأشياء التي تخص حياة السفر والاستكشاف.

ما هي تأشيرة المرور للسعودية

تأشيرة المرور أو الترانزيت هي تأشيرة ليست جديدة لكن تم تحديث سعرها وطريقة استخراجها مؤخراً تمكنك من قضاء مدة قصيرة في السعودية لا تتجاوز أربعة أيام.

في السابق كان أغلب من يستخرج هذه التأشيرة هم الأشقاء العرب من فلسطين، الأردن، سوريا، لبنان، مصر وغيرهم من المقيمين في دول الخليج والذين كانوا يستخرجون التأشيرة عن طريق سفارات والقنصليات السعودية في دول الخليج وبعد استخراجها يتجهون بسياراتهم أو بالباص إلى دولهم.

شاهد: الدول التي تطلب فيزا ترانزيت 2024

شاهد: كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات 2024

طريقة استخراج تأشيرة المرور للسعودية 2024

استخراج  تأشيرة المرور للسعودية أصبح الآن سهل جداً عبر موقع وزارة الخارجية منصة إنجاز حيث تستطيع تعبئة البيانات، دفع الرسوم بما في ذلك رسوم التأمين الطبي من خلال الرابط التالي هنا، ثم تذهب أوراقك للسفارة أو القنصلية اللي اخترتها ليتم استخراج التأشيرة من هناك.

خطوات طلب تأشيرة المرور السعودية

  • أولاً قم بتسجيل الدخول إلى موقع إنجاز.
  • ومن القائمة الرئيسية اختر (الأفراد).
  • اختر (طلب تأشيرة من البعثات السعودية بالخارج).
  • اضغط على (تسجيل) لإنشاء حساب جديد، إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، وقدم البيانات الشخصية المطلوبة.
  • للمتابعة يجب أن توافق على الشروط والأحكام.
  • ستتم إعادة توجيهك بعد ذلك إلى صفحة جديدة، حيث سيُطلب منك إدخال جميع المعلومات الخاصة بك مع صورة فوتوغرافية مقاس 200 × 200.
  • حدد نوع التأشيرة عن طريق اختيار (تأشيرة العبور).
  • املأ جميع المعلومات المطلوبة في نموذج الطلب، واضغط على (حفظ).

شاهد: طريقة الاستعلام عن تأشيرة عمرة برقم الجواز 2024

شروط تأشيرة المرور السعودية

لا يوجد أي شروط مطلوبة للحصول على تأشيرة الترانزيت للمملكة العربية السعودية سوى أن يكون لديك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

ما التغيرات التي حدثت لتأشيرة المرور السعودية

في نهاية عام 2020 تم إتاحة الحصول على هذه التأشيرة بمدتين مختلفتين تأشيرة مرور لمدة 48 ساعة و لمدة 96 ساعة يعني أربع أيام.

التحديث الجديد غير في الرسوم وفي المدة وفي الإجراءات وأصبح أنها لم تعد تقتصر على المرور براً بل أصبحت أكثر فائدة من حيث أن بإمكان أي من الجنسيات التي لم تكن موجودة في تأشيرة السعودية السياحية الإلكترونية أن يحصلوا على هذه التأشيرة للدخول للسعودية لأي سبب سواء للسياحة أو زيارة عائلة أو أصدقاء أو عمرة.

شاهد: كيفية طلب تأشيرة سائق خاص في المملكة

اقرأ في: طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة

اقرأ في: فروع وأوقات عمل الخطوط السعودية في مصر

تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية وكيف تحصل عليها 2024 طريقة استخراج تأشيرة المرور للسعودية تكلفة فيزا المرور السعودية رسوم فيزا ترانزيت السعودية للمصريين
طريقة استخراج تأشيرة المرور للسعودية 2024

تكلفة فيزا المرور للسعودية 2024

تمكن طالبي تأشيرات المرور من الحصول على تأشيرة المرور السعودية دون الحاجة لمراجعة الجهة، وهي متاحة للمتقدمين من أي جنسية، باستخدام منصة إنجاز للخدمات الإلكترونية للتأشيرات.

وتسمح تأشيرة العبور للأفراد بالمرور بالمملكة، كما أنها تتيح الإقامة لفترة قصيرة لا تزيد عن 12 ساعة، وتتوفر تأشيرات العبور خلال 48 ساعة  برسوم 100 ريال سعودي أو المدة الثانية 96 ساعة (4 أيام) ويكون سعر تأشيرة السعودية 4 أيام برسوم 300 ريال.

طبعاً، مثل ما قلت الاختلاف صار أنها أصبحت بمثابة تأشيرة سياحية جديدة أكثر مما هي تأشيرة مرور أو ترانزيت.

يعني يستطيع الشخص يستخرجها ويسافر للسعودية لأي سبب ويجلس المدة المسموح بها ثم يسافر لوجهته النهائية أو البلد التي جاء منها.

يعني ممكن تكون رحلة من بلد معينة ثم يوصل للسعودية يدخل إلى جدة لمدة يومين أو أربع أيام ياخذ عمره أو يزور صديقه ويرجع يسافر .

رسوم فيزا ترانزيت السعودية بالدولار

  • تكلفة تأشيرة العبور السعودية لمدة 48 ساعة – 100 ريال سعودي (26.67 دولار أمريكي).
  • تأشيرة المرور للسعودية لمدة 96 ساعة – 300 ريال سعودي (80 دولار أمريكي).

تأشيرة مرور السعودية براً ترانزيت السعودية للمصريين فيزا ترانزيت السعودية تأشيرة مرور السعودية للسوريين سعر تأشيرة السعودية ٤ أيام تأشيرة السعودية ٩٦ ساعة تأشيرة المرور طيران ناس تأشيرة المرور للزيارة
تكلفة فيزا المرور للسعودية 2024

ما هي مشكلة تأشيرة مرور السعودية

المشكلة الحقيقية بالنسبة لي أنه تم تحديث شروطها وقوانينها في وسط معمعة وباء كورونا لذلك تم التضييق على كل من يريد استخراج هذه التأشيرة بسبب إغلاق الحدود السعودية نظراً لفيروس كورونا.

لكن مؤخراً بدأت الحكومة السعودية بعد فتح الحدود توفير طلب تأشيرة المرور السعودية عبر منصة إنجاز.

شاهد: طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

مميزات فيزا ترانزيت السعودية الجديدة

تستطيع التمتع بالعديد من المميزات في حال حصولك على تأشيرة المرور إلى السعودية منها:

  1. فرصة أداء مناسك العمرة دون الدخول في إجراءت كثيرة.
  2. زيارة الأماكن السياحية والتراثية السعودية أو أي حدث رياضي .
  3. حضور الفعاليات الترفيهية التي تنظمها السعودية.
  4. قيادة السيارة داخل السعودية لمدة  96 ساعة لكن يشترط امتلاك السائق رخصة قيادة دولية معتمدة.

اقرأ في: خطوات استخراج فيزا أمريكا من السعودية

اقرأ في: شروط طلب زيارة عائلية للسائق الخاص والمقيمين

Muhamed Amin
بواسطة : Muhamed Amin
إلى .. الذين يعملون في صمت رغم آلامهم من أجل تقدم الإنسان ، الباحثين عن الحقيقة المطلقة ، ولن يجدوها أبداً ، إلى من ينشدون الكمال في عالمنا الناقص . إليكم أكتب .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-