الدول التي تطلب فيزا ترانزيت 2024 دليل التعامل مع تأشيرات المرور

الدول التي تطلب فيزا ترانزيت

الدول التي تطلب فيزا ترانزيت فيزا ترانزيت المغرب ترانزيت بدون فيزا مصر هل يتم ختم الجواز في الترانزيت كيفية الخروج من المطار في الترانزيت ترانزيت اليونان للمصريين شركات الطيران التي لا تطلب فيزا ترانزيت 2024 فيزا ترانزيت بنما للمصريين ترانزيت طيران ايجين
الدول التي تطلب فيزا ترانزيت

تعتبر كيفية الحصول على فيزا ترانزيت من أهم الأمور التي يرغب في التعرف عليها الكثير من المسافرين ممن يزيد تنقلهم من دولة إلى أخرى، بالأخص من تتطلب أعمالهم تلك التنقلات، ولذلك نتعرف على الدول التي تطلب فيزا ترانزيت وكيفية استخراج فيزا المرور والتي تعرف بتأشيرة الترانزيت وأكثر الدول التي تشدد على استخراج  فيزا ترانزيت حتى يستطيع المسافر الدخول إليها، وأهم الإجراءات المطلوبة للحصول على تلك التأشيرة.

الدول التي تطلب فيزا ترانزيت

لا بد أن تتأكد بشكل مسبق من الدولة التي ترغب في التوجه إليها حيث أن الكثير من الدول حول العالم تتطلب تذكرة ترانزيت أولا وهذا الإجراء لا بد أن تتحقق منه من قبل مكتب الطيران الذي تقوم بالحجز من خلاله حيث يمكنك التعرف على الدولة التي يمكن أن تتوقف لتغيير المسار الخاص بالرحلة، أو ما يعرف بالترانزيت.

يذكر أنه فقد تخسر الثمن الخاص بتذكرتك، أو قد تفوتك رحلة الطيران وذلك بسبب بعض القيود التي تتعلق بتلك القوانين التي تخص شركات الطيران أو بالدول، وذلك بسبب تأشيرة المرور أو فيزا ترانزيت.

وللعلم فإن فيزا ترانزيت هي الصادرة من السفارة الخاصة بالدولة، والتي ستكون متوقف فيها لفترة حتى تستكمل بقية الإجراءات الخاصة بالسفر إلى الوجهة المقصودة، وكذلك استكمال الإجراءات ودفع الرسوم التي يجب سدادها وقد تصل ل 30 يورو، وأهم الشركات التي تتطلب وجود فيزا مرور أو تأشيرة ترانزيت ما يلي:

شركة الطيران البريطاني

إذا كنت ستسافر عبر الخطوط الجوية البريطانية فلا بد أن تتأكد أولا من حصولك على تأشيرة المرور فإن لم تقم بفعل ذلك فسوف يتم إلغاء الرحلة تماما، وذلك من قبل المختصين بالشركة والموظفين داخل المطار وذلك حتى إن كانت مدة الترانزيت والمرور الخاصة بك تصل إلى نحو 60 دقيقة فقط؛ لأن الإجراءات في شركة الطيران البريطانية شديدة الحسم ولا رجعة في القرار، وقد تفقد رحلتك وسعر تذكرتك حال لم تتأكد من حجز ترانزيت.

شاهد: كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات 2024

اقرأ في: شروط طلب زيارة عائلية للسائق الخاص والمقيمين


ترانزيت بدون فيزا كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الدول التي تطلب فيزا ترانزيت فيزا ترانزيت المغرب ترانزيت بدون فيزا تركيا فيزا ترانزيت الإمارات ترانزيت بدون فيزا مصر ترانزيت دبي ٨ ساعات
دليل التعامل مع فيزا الترانزيت

الطيران الإسباني

من أبرز وأشهر شركات الطيران التي ترفض تواجد مسافرين بداخل المطارات المختلفة دون أن تتواجد تأشيرات الترانزيت وتلك القوانين يتم تنفيذها أيضا في شركات الطيران البريطانية، ولهذا فإن السفر دون الفيزا أو تأشيرة الترانزيت يعد أمر مستحيل في الخطوط الجوية الإسبانية بدون ترانزيت.

شاهد: طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

دول لا تتطلب حجز ترانزيت

الآن من الممكن أن تتعرف على إجابة عن التساؤل الذي يتبادر إلى ذهنك والمتعلق بالرغبة في السفر دون حجز تأشيرة ترانزيت، ونقدم لك هذه الشركات التي تقدم حجز طيران وسفر دون الحاجة إلى فيزا الترانزيت وأبرز تلك الدول وشركات الطيران الخاصة بها ما يلي:

الطيران الإيطالي

من الممكن السفر عبر الخطوط الجوية الإيطالية دون أن تحتاج إلى أن تستخرج الفيزا أو التاشيرة الخاصة بالمرور، كما تتوفر بها بشكل يومي رحلات وذلك لمعظم الدول والجهات حول العالم مثل دول أمريكا الجنوبية، أو الشمالية ويمكن التوجه لأي دولة دون الإجراءات الروتينية لفيزا الترانزيت.

شركة الطيران الفرنسي

 تعتبر من بين أفضل شركات الطيران على مستوى العالم ومستوى أوروبا وليست هناك حاجة لفيزا ترانزيت، ويتضمن رحلات لكل بلدان العالم والسفر من خلال الخطوط الجوية الفرنسية سيكون هو الخيار الأفضل لك دون أن تحتاجي إلى تأشيرة، أو فيزا الترانزيت والإجراءات الحجز الخاصة بها.

اقرأ في: تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية الجديدة

الخطوط الجوية الهولندية

الخطوط الجوية الهولندية في منافسة كبيرة مع أكبر الخطوط العالمية للطيران ولكن قررت الجهات المعنية والرسمية بحكومة هولندا ألا تكون من بين اشتراطاتها فيزا الترانزيت، فإذا ما كان الشخص متوقف بمطار من المطارات في هولندا يستطيع أن يسافر إلى أي وجهة من وجهات العالم.

 وتعتبر الخطوط الهولندية من أفضل المقترحات للتوجه لأمريكا الشمالية، أو الذهاب إلى استراليا بدون فيزا ترانزيت وبشكل مباشر من خلال التوجه لهولندا، ثم السفر مباشرةً عبر الخطوط الهولندية.

الخطوط الألمانية الجوية

من الممكن السفر عبر الخطوط الألمانية ومن خلالها دون أن تحتاج لفيزا الترانزيت، وتعتبر من  بين أفضل شركات الطيران والخطوط الجوية التي من الممكن السفر على متن طائراته إلى أي وجهة حول العالم.

اقرأ في:شرح لاونج كي ودخول صالات المطارات بالماستر كارد وفيزا

كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

تعتمد إمكانية الخروج من المطار أثناء التوقف في الترانزيت على عدة عوامل:

1. متطلبات التأشيرة: تأشيرة عبور مطار: بعض الدول تتطلب تأشيرة عبور خاصة حتى لو لم تخرج من منطقة الترانزيت. تأكد من متطلبات التأشيرة لبلد الترانزيت وجنسية المسافر.

تأشيرة دخول: إذا كان لديك تأشيرة دخول صالحة لوجهتك النهائية، قد يسمح لك بالخروج من المطار في بعض الدول.

2. قواعد المطار: منطقة المرور: بعض المطارات لديها مناطق ترانزيت محددة لا تسمح بالخروج منها.

الوقت المتاح: تأكد من أن لديك وقتًا كافيًا للعودة إلى المطار قبل رحلتك التالية.

3. نوع التوقف: تغيير الطائرة في نفس المطار: قد يكون الخروج من المطار أسهل.

تغيير الطائرة في مطارات مختلفة: قد يكون الخروج من المطار أكثر صعوبة.

خطوات الخروج من المطار في الترانزيت:

  1. أولاً تأكد من متطلبات التأشيرة وقواعد المطار.
  2. تأكد من أن لديك وقتًا كافيًا للعودة إلى المطار قبل رحلتك التالية.
  3. ابحث عن علامات "الخروج" أو "Transit Area Exit".
  4. اتبع اللافتات إلى منطقة الجمارك.
  5. قدم جواز سفرك ووثائق السفر الأخرى.
  6. قد يتم تفتيش أمتعتك فاحرص على ألا يكون معك أي شيء مخالف لقواعد مطار المرور.
  7. اتبع اللافتات إلى منطقة المغادرة.
  8. قم بتسجيل الوصول لرحلتك التالية.

نصائح هامة لتجاوز رحلة الترانزيت في المطار

  • تأكد من الاحتفاظ بتذاكر رحلاتك ووثائق السفر الأخرى في متناول اليد.
  • إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الخروج من المطار، اسأل موظفي المطار.
  • احرص على الوصول إلى منطقة المغادرة قبل وقت كافٍ من رحلتك التالية.
  • تأكد من أن لديك تأشيرة دخول صالحة لوجهتك النهائية.

هل يتم ختم الجواز في الترانزيت طلب اللجوء في المطار ترانزيت نظام الترانزيت الخطوط السعودية الهروب من المطار إجراءات الترانزيت في مطار القاهرة رحلات الترانزيت ترانزيت بدون فيزا ترانزيت اليونان للسعوديين
كيفية الخروج من المطار في الترانزيت

كم مدة المرور أو الترانزيت دون فيزا

مدة المرور والترانزيت في أي دولة من الدول التي لا تشترط استخراج تأشيرة الترانزيت من خلالها تصل إلى 48 ساعة فقط ومن الممكن التوقف عدد يومين فقط، ويسمح لسياح ترانزيت المرور بالبلاد، والتجوال فيها لتلك المدة فقط، ثم تتم مواصلة الرحلة مرة أخرى.

هل يختم الجواز ببلد ترانزيت؟

السفر الترانزيت بدولة محددة بعينها قبل السفر للوجهة المقصودة من بين الأمور الشائعة ما بين الكثير من المسافرين إلا أن الجواز لا يختم حال الخروج من مطار بلد الترانزيت.

شاهد: فروع الخطوط السعودية في الامارات

هل مطار مدريد بحاجة إلى ترانزيت

نعم فقد أعلنت عن ذلك وزارة الخارجية في إسبانيا أنه بداية من 20 من يناير على كافة حاملي جوازات السفر ويمرون بإسبانيا ترانزيت فلا بد من أن يتوفر لديهم فيزا ترانزيت حتى يعبروا من إسبانيا إلى الوجهة المقصودة.

هل يمكن الخروج من المطار في دبي خلال الترانزيت

نعم، بكل تأكيد من الممكن الخروج لزيارة أي منطقة، حيث يمكن أيضا الانتظار بصالة مطار دبي ولكن العودة في حال الخروج تكون خلال وقت معين، وموعد محدد فقط، ومن الممكن التوجه إلى أي مكان مرفق ترفيهي أو خدمي خلال مدة الترانزيت.

هل يمكن طلب فيزا ترانزيت السعودية

نعم، من الممكن الحصول من خلال أكثر من طريقة أون لاين إلى استخراج تصريح فيزا ترانزيت وذلك من خلال استخدام الطرق المتاحة أون لاين والتي تتيحها وزارة الخارجية في السعودية، ومن الممكن التوقف في داخل المملكة العربية السعودية بحيازة فيزا ترانزيت مدة لا تتخطى 96  ساعة، وهو ما يسمح بقضائه كحد أقصى الترانزيت في المملكة، ومن ثم تتوجه بعد ذلك نحو وجهتك المقصودة.

شاهد: كيفية طلب تأشيرة سائق خاص في المملكة

الدول التي تطلب فيزا ترانزيت تكلفة استخراج فيزا ترانزيت من المملكة السعودية تكلفة فيزا المرور من السعودية تأشيرة مرور السعودية براً ترانزيت الخطوط السعودية تأشيرة السعودية ٩٦ ساعة سعر تأشيرة السعودية ٤ أيام تأشيرة مرور السعودية للسوريين ترانزيت بدون فيزا عمرة ترانزيت فلاي ناس
تكلفة استخراج فيزا ترانزيت من المملكة السعودية

تكلفة استخراج فيزا ترانزيت من المملكة السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من بين الدول التي تطلب فيزا ترانزيت وقد حددت كل الإجراءات المطلوبة، والتي يمكن أن تتم بسهولة، يتم استخراج تصريح تأشيرة الترانزيت مع حجز تذكرة السفر.

ولكن لا بد من سداد قيمة رسوم تصل إلى  50 ر س وذلك كقيمة مالية من الممكن للمسافر أو الشخص لعابر للمملكة أن يقوم بدفعها للترانزيت الذي تبلغ مدته فقط 48 ساعة، بينما تصل مدة الترانزيت من نوعه الآخر ل 96 يوم وتكلفة رسومه 100 ر س.

ما الدول المسموح لها بتأشيرة المرور السياحية السعودية

تحرص دائمًا المملكة العربية السعودية على تيسير جميع الإجراءات التي تتطلب الحصول على تأشيرات من بينها التأشيرة السياحية، وتوجد قائمة من الدول التي تسمح لها المملكة بحصول المسافرين لها على فيزا تأشيرة مرور سياحية، وقد تمت إضافة عدد من الدول لتلك القائمة وهي:

دولة تركيا، وبنما، وجزيرة سيشل، ودولة سانت كيتس، ودولتي تايلاند وموريشيوس، وقد تم توسيع قائمة هذه الدول من قبل وزارة السياحة في المملكة بتاريخ 17 من شهر أكتوبر 2023 م.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-