خطوات تمديد تأشيرة الخروج والعودة في المملكة إلكترونيا

تمديد تأشيرة الخروج والعودة

حرصت الجهات المعنية بمديرية الجوازات في داخل المملكة العربية السعودية على منح فرصة الحصول على خدمة  تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا وهو ما  يسر الكثير من الأمور على جميع الأفراد من المقيمين في داخل البلاد، وحتى المقيمين خارج المملكة ولا تزال صلاحية الإقامة سارية من الممكن البدء في سير إجراءات خدمة تمديد التأشيرة، وذلك ما يتم وفق خطوات بسيطة تتم عبر الهاتف، ومن خلال أكثر من منصة إلكترونية يمكن إجراء تمديد للتأشيرة، وفيما يلي نتعرف على طريقة التمديد، وكيفية الاستعلام عن تمديد التأشيرات إلكترونيًا.

خطوات تمديد تأشيرة الخروج والعودة في المملكة إلكترونيا الاستعلام عن تمديد التأشيرة في المملكة السعودية اختر تمديد التأشيرة المنتهية من خدمات التأشيرات
خطوات تمديد تأشيرة الخروج والعودة في المملكة إلكترونياً

تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا

من الممكن الالتزام بمجموعة من الخطوات تتم عبر منصة أبشر الإلكترونية ومخصصة للمقيمين غير السعوديين المتواجدين في المملكة ويمكنهم أن يقوموا بتقديم المستندات الرسمية لبدء تمديد التأشيرة وفق تلك الخطوات المقبلة:

  • ادخل لمنصة أبشر على الإنترنت، ومن ثم انقر بعد ذلك على المربع أبشر أفراد، ثم سجل عملية الدخول باسم المستخدم وبرمز المرور، ثم انقر تسجيل دخول.
  • اكتب رمز التحقق والذي تم إرساله لك من خلال الموقع على الهاتف بالخانة المخصصة، ثم انقر تسجيل دخول.
  • توجه للصفحة الرئيسية وانقر على عمالة.
  • انقر رابط تأشيرات ثم انقر زر التالي.
  • اذهب بعد ذلك إلى قائمة الأفراد والأشخاص من غير السعوديين ومن الأفراد المكفولين.
  • انقر على مربع تفاصيل ثم اضغط على مربع خدمة تمديد التأشيرة إلكترونيًا قم بمطالعة كافة الشروط والأحكام.
  • انقر على موافق ثم اكتب المدة الخاصة بتمديد التأشيرة بالخانة المخصصة.
  • بعد ذلك يمكنك أن تراجع كافة التفاصيل ثم تؤكد عليها وذلك بالنقر على المربع الملون باللون الأخضر.
  • تصلك الرسالة المؤكدة لإتمام تلك العملية بنجاح.
  • انقر طباعة حتى يصلك المستند مطبوع للتأشيرة بكافة تفاصيلها.

شاهد: كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات 2024

تمديد تاشيرة الخروج والعودة المنتهية إلكترونيًا 

يمكنك أيضا أن تقوم بتمديد التأشيرة إلكترونيًا عبر منصة أبشر حتى إذا كانت التأشيرة منتهية وذلك وفق عدد من الخطوات التي يمكنك أن تقوم بها عبر الهاتف وأهم تلك الخطوات ما يلي:

  1. ادخل على المنصة الإلكترونية ثم انقر على اسم المستخدم، وكذلك اكتب كلمة المرور.
  2. اكتب الكود الخاص بالتحقق المرسل على الهاتف ثم قم بنقر زر تأكيد.
  3. حدد الخدمات الإلكترونية ثم انقر على المربع خدماتي.
  4. اضغط على خدمات عامة ثم طلبات ورسائل، وحدد القطاع الخاص بالمديرية العامة للجوازات، والذي سيتم التجديد والتمديد في نطاقه.
  5. عليك تحديد الخدمة الخاصة بتمديد التأشيرة لمن هم في خارج البلاد، ثم اكتب تمديد تأشيرة في الخانة المخصصة.
  6. اذكر صفة الفرد المرغوب في تمديد التأشيرة الخاصة به إن كان عاملًا أو فرد يتبع أفراد أسرتك.
  7. اكتب برجاء تمديد تأشيرة الخروج والعودة، ثم اكتب الاسم ثم اكتب رقم الإقامة، وكذلك الرقم الخاص بالتأشيرة بعد أن تتأكد أنه قد تمت عملية سداد الرسوم بالكامل لمدة تأشيرة تصل إلى 90 يوم.
  8. يمكنك أن تحدد المدة وتؤكد عليها قبل أن ينتهي موعد مدة الإقامة ثم أرسل الصورة الخاصة بهوية الكفيل والصورة الخاصة بإقامة العامل.
  9. في حال ما إذا كان الشخص عاملًا بمؤسسة فيجب أن يقدم سجل تجاري.
  10. انقر على إرسال تظهر بعد ذلك رسالة تفيد بإرسال الطلب وسيصل الرد بعد ذلك بالسجل الوارد، ويمكن الاستعلام خلال فترة قدرها 24 ساعة بحد أقصى.

اقرأ في: طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

اقرأ في: ما أفضل وثيقة تأمين السفر للخارج السعودية

طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة عن طريق أبشر تمديد تأشيرة الخروج والعودة مجانا استعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر استعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة سداد تمديد تأشيرة خروج وعودة تمديد تأشيرة خروج وعودة سائق خاص طريقة سداد تمديد تأشيرة خروج وعودة الأهلي
الاستعلام عن تمديد التأشيرة في المملكة السعودية

استعلام عن تمديد تأشيرات الخروج والعودة

يمكنك أن تقوم بتمديد التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة بكل سهولة، وذلك في آلية أعلن عنها رسميًا من خلال الجوازات وبعد أن تتم الإجراءات وفق ما سبق على منصة أبشر يمكنك أن تستعلم كما ذكرنا بعد مرور يوم كامل من الانتهاء من الإجراءات إلكترونيًا، وتتم عملية الاستعلام من خلال متابعة هذه الخطوات الآتية:

توجه إلى المنصة الإلكترونية لبوابة أبشر الرقمية على الإنترنت وذلك عبر رابطها الإلكتروني المباشر، ثم سجل الدخول لحسابك عن طريق رقم الهوية الوطنية.

ستصلك بعد ذلك الرسالة على رقمك الهاتفي ثم قم بإدخال الرمز بمكانه الملائم، ويمكنك أن تدخل للصفحة الخاصة بأفراد الأسرة ثم وافق على الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة.

 بعد ذلك يمكنك أن تؤكد جميع البيانات التي تتعلق بالمستفيد ثم حدد مدة التمديد واضغط على زر تأكيد، وستصل جميع المعلومات كاملة حول التأشيرة المستعلم عنها.

كم رسوم تمديد التأشيرة في المملكة السعودية؟

 تمديد التأشيرة في المملكة العربية السعودية يتم بعد سداد الرسوم المالية التي قد حددتها الجوازات، حيث يتم تحديد قيم مالية كرسوم جديدة من أجل تمديد التأشيرات للأشخاص من المتواجدين في داخل البلاد، وذلك بعد التعديلات الأخيرة، وستكون القيمة الخاصة بالرسوم 100 ريال سعودي وذلك للفرد.

و 200 ريال للتأشيرات المتعددة، ولهذا لا بد أن يتم سداد تلك القيم المالية المطلوبة كرسوم من خلال النظام الخاص بالمدفوعات الحكومية المتواجد لدى جميع البنوك بالمملكة العربية السعودية.

شاهد: طريقة الاستعلام عن تأشيرة عمرة برقم الجواز 2024

كم مدة تمديد تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر؟

المدة الخاصة بالتاشيرة تكون من 60 وحتى 120 يوم وقد تصل إلى ثلاثة أشهر وذلك من التاريخ الخاص بإصدارها، وتحسب المدة الخاصة بالتأشيرة بداية من تاريخ السفر.

ماذا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة؟

حال كانت التأشيرة منتهية الصلاحية يُبعد الوافد ويتم ترحيله بعد أن تطبق كافة الإجراءات النظامية، ومن ثم يعاقب من يقوم بالتشغيل للشخص الوافد لغرض غير عمله، ويتم فرض الغرامة المالية التي تم النص عليها.

اقرا في: الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة في السعودية

اقرأ في: كيف الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة عن طريق أبشر تمديد تأشيرة الخروج والعودة مجانا استعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر استعلام عن تمديد تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة سداد تمديد تأشيرة خروج وعودة تمديد تأشيرة خروج وعودة سائق خاص طريقة سداد تمديد تأشيرة خروج وعودة الأهلي
رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً

هل يمكن تمديد تأشيرات الخروج والعودة قبل السفر؟

جاء الرد من قبل المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية والتي قد نوهت إلى أنه من الممكن لكافة الأشخاص المقيمين أن يقوموا بتمديد التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة وذلك لمن هم خارج المملكة بشكل إلكتروني، ولكن بعد سداد قيمة الرسوم المالية، من خلال نظام سداد الإلكتروني عبر منصة أبشر أو عبر المنصة الإلكترونية مقيم وذلك لصاحب العمل شرط سريان مفعول الإقامة، وكذلك سداد قيمة الرسوم المطلوبة.

هل من الممكن العودة بعد أن تنتهي تأشيرة الخروج والعودة؟

أكدت مديرية الجوازات في المملكة بأنه يمكن لمن خرج بالفعل من البلاد ولم يرجع لها أن يعود لها يتأشيرته الجديدة، وذلك إذا رغب في أن يرجع إلى البلاد، وقد صرحت أيضا أنه من الممكن العودة بتأشيرة ولكن باتباع كافة الإجراءات لاستخراج تأشيرة جديدة تمامًا سواء  ما يقوم به صاحب العمل من تجديد تأشيرة، أو تقديم الخدمة الخاصة بالتمديد من قبل من سيعمل لديه المقيم.

شاهد: طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

اقرأ في: تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية الجديدة

سداد تمديد تأشيرة خروج وعودة

يمكن إتمام سداد الرسوم من خلال اتباع الخطوات الآتية كي يتم تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً عبر الهاتف:

  • توجه إلى ماكينة الصرف الآلية للبنك الذي تتعامل معه، ثم سجل الدخول لحسابك وانتقل لخانة مدفوعات حكومية، وانقر عليها.
  • اختر تمديد التأشيرة، وسيتم تقديم الطلب الخاص بالحصول على الرقم الخاص بها، ومن ثم يتم الضغط على خدمة سداد رسوم التأشيرة.
  • يتم تحديد الإطار الزمني وذلك باليوم وبالشهر المرغوب فيه للتمديد خلاله كل شهر.

سيتم خصم حوالي 100 ريال كي تتم عملية الموافقة على تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً ولكن لا بد أن يظل التصريح الخاص بالإقامة ساري الصلاحية وذلك لفترة كافية.

اقرأ في: تحديث بيانات الجواز للمقيمين في السعودية

Muhamed Amin
بواسطة : Muhamed Amin
إلى .. الذين يعملون في صمت رغم آلامهم من أجل تقدم الإنسان ، الباحثين عن الحقيقة المطلقة ، ولن يجدوها أبداً ، إلى من ينشدون الكمال في عالمنا الناقص . إليكم أكتب .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-