كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات 2024

كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات

كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات شروط الحصول على ترانزيت الإمارات مميزات فيزا ترانزيت الإمارات ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الإمارات كم تكلفة تاشيرة الامارات من مصر كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات
كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات 2024

يستطيع الكثير من الراغبين في التوجه لبعض الدول التي تتطلب حجز تأشيرة مرور أن يتعرفوا على كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات والتي تعتبر من بين التأشيرات الممنوحة للمسافرين، ويمكن أن يحصل على تلك التأشيرة الشخص الأجنبي العابر أو المواصل لرحلته من خلال مطارات الدولة أن يقوم بدخول دولة الإمارات وذلك خلال مدة لا تتعدى 96 ساعة شرط تحقق بعد الضوابط والإجراءات التي أشارت إليها الجهات المعنية في الإمارات.

وفيما يلي نتعرف على طريقة استخراج فيزا ترانزيت وكيفية الحصول عليها إلكترونيًا، والإجابة على العديد من التساؤلات التي يطرحها الكثير من الراغبين في الحصول على تلك النوعية من الفيزا لدولة الإمارات.

فيزا ترانزيت الامارات 2024

تصدر الجهات المعنية بدولة الإمارات أكثر من نوع من أنواع تأشيرة المرور أو الترانزيت، وكل منها يتطلب بعض الإجراءات التي من الممكن أن تتم من أجل الحصول على تلك النوعية من التأشيرات والحصول عليها، وذلك قبل أن يدخل المسافر للبلاد مع العلم أنه من غير الممكن تمديد، أو إجراء عملية تجديد للتأشيرة من نوعيها.

خطوات استخراج تأشيرة ترانزيت الإمارات أون لاين

أوضحت الهيئة الاتحادية للجنسية والجمارك في دولة الإمارات عدد من الخطوات الإلكترونية من أجل طلب التأشيرة للمرور بالبلاد وتتمثل تلك الخطوات في إمكانية الحصول على تصريح يتيح للشخص العابر أو المسافر أن يمكث في الإمارات كدولة من دول الترانزيت مدة 48 ساعة، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • ادخل للموقع الرسمي للهيئة، أو يمكنك أن تقوم باستخدام التطبيق الذكي الخاص بها.
  • اختر تأشيرات ترانزيت 48 ساعة.
  • ادخل البيانات الخاصة بالكفيل والمكفول بالنموذج المقدم.
  • ادفع جميع المستحقات وكافة الرسوم المالية التي تطلب منك بعد ذلك يمكنك إضافة جميع المستندات والوثائق بالحقول المخصصة.

يمكنك ان تضيف أيضا صورتك الشخصية، وترسل اشعار الخاص بالدخول من خلال البريد الإلكتروني ومن الممكن استلامه من المكتب المخرج للخدمة.

شاهد: طريقة الاستعلام عن تأشيرة عمرة برقم الجواز 2024

اقرأ في: تفاصيل تأشيرة المرور للسعودية الجديدة

ما هي تأشيرة العبور؟ كم تكلفة تاشيرة الامارات من مصر؟ هل فيزا الامارات اون لاين للمصريين؟ ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الإمارات؟
شروط الحصول على ترانزيت الإمارات

شروط الحصول على ترانزيت الإمارات

لا بد أن تتوفر هذه الاشتراطات حتى تصدر التأشيرة لمدة تصل إلى 48 ساعة وبالمجان، وذلك قبل أن  يصل العابر إلى البلاد ومن شروط الحصول على تلك التأشيرة ما يلي:

شروط  تأشيرة ترانزيت 48 ساعة

  • لا تقل الصلاحية الخاصة بجواز السفر عن ثلاث أشهر وذلك قبل أن يدخل العابر لدولة الإمارات.
  • توفر الصورة الشخصية بخلفيتها البيضاء.
  • أن يقدم الشخص تذكرة السفر من أجل مواصلة الرحلة.
  • أن يكون الشخص متوجه لبلد آخر غير الدولة التي قام بالتقديم من خلالها للحصول على تأشيرة مرور.
  • لا بد وأن تحدد الفترة الخاصة بالترانزيت في الإمارات حتى يتم استخراج تلك التأشيرة.

شروط الحصول على ترانزيت الإمارات 96 ساعة

من ضمن أبرز الاشتراطات للحصول على ترانزيت في الإمارات 96 ساعة ما يلي حتى تحصل  على تأشيرة مرور مدتها تصل ل 96 ساعة يجب أن تتبع تلك الضوابط المطلوبة:

من الممكن لجميع سائحي الترانزيت من المارين بالإمارات برحلة متواصلة لوجهة أخرى أن يتمكنوا من التجوال بداخل الإمارات شريطة تحقيق شروط منها ألا تقل الصلاحية الخاصة بجواز السفر أو وثيقته عن ستة أشهر قبيل الدخول على أن يكون الشخص موفر لجميع الوثائق والمستندات الرسمية.

توفير الصورة الشخصية وكذلك توفير التذكرة الخاصة بالسفر من أجل مواصلة رحلته أو يكون متجه لبلد أخرى غير البلد التي كان يقيم فيها.

اقرأ في: خطوات استخراج فيزا أمريكا من السعودية

هل توجد رسوم لمغادرة عابري الترانزيت؟

نعم، من الممكن دفع قيمة رسوم تصل إلى نحو 30 درهم حيث يمكن لكل عابر أو مسافر أن يقوم بأدائها ودفعها من خلال منفذ من المنافذ البحرية، أو المنافذ البرية وذلك ما يستثنى منه الأشخاص المسافرين من المواطنين بالدولة.

والمواطنين لمجلس التعاون الخليجي من القادمين للدولة، وذلك بواسطة عبارات السياحة من خلال المنافذ البحرية، الجدير بالذكر أنه من غير الجائز لأي جهة اتحادية أو محلية أو جهة خاصة أن تفرض رسوم مضافة على أي تأشيرة من تأشيرات الترانزيت.

كم مدة تأشيرات العبور الترانزيت في الإمارات؟

تصدر تأشيرات المرور من نوعيها وذلك لمدة معينة وهي تأشيرة 48 ساعة، وتأشيرة أخرى وهي مدة 96 ساعة، ومن الجدير بالذكر أنه من غير الجائز للشخص المسافر أن يقوم بتمديد التأشيره من نوع 48 ساعة إلى الأخرى التي تصل مدتها إلى 96 ساعة.

اقرأ في: طريقة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

شاهد: فروع الخطوط السعودية في الامارات

كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات شروط الحصول على ترانزيت الإمارات مميزات فيزا ترانزيت الإمارات كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات
كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات

طلب تأشيرة الترانزيت من الاتحاد للطيران

طلب تأشيرة الترانزيت من الاتحاد للطيران تقدم الاتحاد للطيران خدمة طلب تأشيرة الترانزيت إلكترونياً من خلال موقعها الإلكتروني هنا، إليك خطوات طلب تأشيرة الترانزيت من الاتحاد للطيران:

  • نموذج الطلب المستكمل.
  • صورة ملونة مقاس 6×6 سم (600x600 بكسل كحد أدنى) وذات خلفية بيضاء (ينبغي أن يكون 80% من الوجه ظاهراً)
  • نسخة ملونة من جواز سفرك يظهر فيه الاسم الكامل والجنسية وتاريخ ومكان الولادة ورقم جواز السفر وتاريخ الإصدار وانتهاء الصلاحية واسم الأب/ولي الأمر القانوني واسم الأم.
  • جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل عند السفر‬‏‫
  • تذكرة سفر مؤكدة للسفر إلى الإمارات العربية المتحدة وتذكرة عودة أو متابعة من الإمارات العربية المتحدة.

شاهد:عناوين فروع طيران الامارات في مصر

طلب تأشيرة الترانزيت من طيران الإمارات

تقدم طيران الإمارات خدمة طلب تأشيرة الترانزيت إلكترونياً من خلال موقعها الإلكتروني اضغط هنا إليك خطوات طلب تأشيرة الترانزيت من طيران الإمارات:

تعبئة نموذج طلب التأشيرة بالمعلومات المطلوبة، مثل:

  • الاسم الكامل.
  • جنسية المسافر.
  • رقم جواز السفر.
  • تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر.
  • تاريخ الوصول إلى مطار دبي الدولي.
  • تاريخ المغادرة من مطار دبي الدولي.
  • رقم رحلة طيران الإمارات.
  • وجهة المسافر النهائية.

شاهد: طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج 1445

كيف يمكن الحصول على تأشيرة ترانزيت عبر شركات الطيران الوطني؟

يمكن لأي شركة من شركات الطيران الوطني عبر وكلائها أن يقوموا بطلب التأشيرات كي يحصل عملائهم عليها وذلك عن طريق ما يلي:

القنوات الذكية للإقامات والجنسيات بالهيئة الاتحادية وأمن المنافذ.

جميع القنوات الإلكترونية أو من خلال تطبيقات إلكترونية ذكية مقدمة من الإدارة العامة لشؤون الأجانب بالإمارة المعنية.

هل يختم الجواز ببلد الترانزيت؟

السفر الترانزيت هو عبارة عن مدة إقامة محددة للشخص العابر أو المسافر بدولة معينة ومن بينها دولة  الإمارات، وذلك قبل أن يسافر لوجهته المقصودة، ويذكر أنه لا يتم إجراء ختم للجواز إلا حال الخروج من المطار، وفي حال عدم الخروج من المطار لن تكون هناك حاجة لختم الجواز الخاص بالمسافر.

كم المدة المطلوبة لاستخراج فيزا مرور الإمارات؟

المدة التي يتم احتياجها لتقديم الطلب والحصول على تلك التأشيرة اللازمة للمرور بالإمارات والإقامة فيها من 48 إلى 96 ساعة تتطلب وقت من ثلاث وحتى أربعة أيام حيث يخضع الأمر أيضا الموافقة من قبل سلطات الهجرة، وذلك للحصول على التأشيرة.

بلدان ليست في حاجة لتأشيرة ترانزيت الإمارات 

من الممكن التواجد في البلاد من دون الحاجة لتأشيرة ترانزيت وهي ميزة متاحة فقط لبعض المسافرين من بلدان معينة دون أن يحتاجوا إلى صدور تأشيرات المرور، ومن أبرز تلك البلدان  مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي أي كل المسافرين من حاملي جنسيات تلك البلدان ومواطنين من تلك الدول.

وعلى أي شخص مسافر من إحدى هذه الدول إلى الإمارات أن يبرز جواز السفر فقط والذي صدر من إحدى هذه البلدان، أو توضيح البطاقة الخاصة بالهوية وذلك بمجرد الوصول للمنفذ الخاص بالدخول.

شاهد: الدول التي تطلب فيزا ترانزيت 2024

شاهد: كيفية طلب تأشيرة سائق خاص في المملكة

ترانزيت بدون فيزا إجراءات الترانزيت في مطار دبي ترانزيت دبي ٨ ساعات كيفية الحصول على فيزا ترانزيت تأشيرة ترانزيت الإمارات جدول رحلات فلاي دبي الدول التي تطلب فيزا ترانزيت فيزا ترانزيت أبو ظبي
مميزات فيزا ترانزيت الإمارات

مميزات فيزا ترانزيت الإمارات

تعتبر طريقة و كيفية الحصول على فيزا ترانزيت الامارات هي الميزة الأولى التي يمكن أن تتحقق للمسافر العابر من البلاد حيث يمكن أن يتم ذلك عبر النظام الإلكتروني المتاح من قبل الجهات المعنية لإصدار فيزا ترانزيت ما دامت كل الشروط منطبقة.

ومن الممكن بعد إصدار تأشيرة الترانزيت أو المرور أن يتوجه المسافر إلى أي مرفق أو مكان في داخل الإمارات العربية المتحدة حيث يمكنه التجول في شوارع الإمارة التي يتواجد فيها بكل حرية.

يذكر أن  تأشيرة الـ 48 ساعة يمكن الحصول عليها بشكل مجاني، ويمكن أيضًا بعد أن يحصل عليها العابر أن يقيم في البلاد، ومدة الإقامة تكون فقط  48 ساعة من تاريخ منح التأشيرة، ويمكن الذهاب لأي مكان أو مرفق من بين المرافق والمعالم  السياحية خلال فترة الإقامة بفيزا الترانزيت بداخل الإمارات، إلا أنها لا  تتمدد ولا يمكن أن تتجدد.

اقرأ في: طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا

اقرأ في: كيف الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-