الفرق بين بطاقة ماستركارد تيتانيوم وبلاتينيوم في السعودية

بطاقات التيتانيوم والبلاتينيوم من ماستركارد

مميزات بطاقة ماستركارد تيتانيوم ما هي بطاقة ماستر كارد تيتانيوم البنك الاهلي صالات المطارات ماستر كارد تيتانيوم الفرق بين بطاقة ماستركارد تيتانيوم وبلاتينيوم في البنوك السعودية
الفرق بين بطاقة ماستركارد تيتانيوم وبلاتينيوم في البنوك السعودية

الاستفادة من البطاقات المصرفية البنكية تختلف باختلاف كل بطاقة، وكذلك يتواجد الاختلاف ما بين الماستر كارد المختلفة على أساس ما تمنحه للعميل من مزايا وصلاحيات وخدمات مصرفية مختلفة، ويهتم التقرير التالي المقدم من خارج بمعرفة الفرق بين بطاقة التيتانيوم والبلاتينيوم في السعودية وعلى الرغم من وجود فروق ما بين كلا البطاقتين.

إلا أن هناك عدد من المميزات التي تجمع ما بين استخدام كلٍ منهما، وفيما يلي المزيد حول خدمات ومميزات كل بطاقة والبنوك التي تتعامل مع شركة ماستركارد في السعودية.

الفرق بين بطاقة التيتانيوم والبلاتينيوم

توجد عدة فروق ما بين الماستر كارد من نوع التيتانيوم والأخرى من نوع البلاتينيوم، وتتمثل تلك الفروق في مجموعة من الخدمات تقدمها كل بطاقة تختلف عن الأخرى مع العلم أن كليهما تقدمان أفضل الخدمات المصرفية التنافسية للعملاء، وتتمثل الفروق في التعريف باستخدامات كل بطاقة.

خدمات بطاقة الماستر كارد البلاتينيوم

حل مصرفي مميز لجميع العملاء حيث أنها تقدم خصومات تساعدهم على أن يتوجهوا للمطاعم أو الأسواق التي تعتمد التعامل وفق تلك البطاقة، كما أنها تستخدم في الكثير من المطارات بالعديد من الدول حول العالم.

يسهل من خلال بطاقة البلاتينيوم حجز الفنادق وشراء المنتجات، فضلًا عن أنها توفر الحصول على ميزة الإنترنت المجاني داخل الفندق، كما تتيح بطاقة الماستر كارد البلاتينيوم سداد المشتريات على مدار 45 يوم دون أن يتم تحصيل أي فائدة على كل عملية شراء.

يدعم كارت البلاتينيوم نظام حصاد وهو أحد الأنظمة التي تتيح التعامل بالنقاط وهو نظام سريع وآمن لإتمام الشراء أون لاين، ويتم التعامل من خلاله مع العديد من نقاط البيع.

خدمات بطاقة التيتانيوم من ماستر كارد

بطاقة التيتانيوم أيضا لها العديد من الاستخدامات والمزايا فحدها الائتماني يفي بكافة المتطلبات المالية لجميع العملاء، بالإضافة إلى أنه يتوفر من خلال استخدام بطاقة التيتانيوم برنامج السداد المريح وهو يتيح شراء جميع المنتجات من دون فوائد أو رسوم.

توفر قيمة الاسترداد النقدي حال استخدام بطاقة التيتانيوم الى 10% للحجز بموقع دوت كوم، كما تتوفر الكثير من العروض والخصومات على كل الدورات التدريبية التي تقدمها منصة يوديمي خصومات تصل حتى 50%.

السحب والإيداع متاح عن طريق تلك النوعية من البطاقات المصرفية، وهذا ما يكسب تلك العمليات المصرفية سلاسة وسهولة أكبر مما لو تمت بالطرق التقليدية.

توجد من خلالها فرصة للتعامل المالي الأكثر سهولة والموفر أيضًا للعميل، فمن خلالها يمكن الحصول على خصومات، ومكافآت.

اقرأ في:شرح لاونج كي ودخول صالات المطارات بالماستر كارد وفيزا

اقرأ في: مميزات بطاقة مداد للسفر والعملات من بنك البلاد

اقرأ في: أماكن تقسيط فيزا مشتريات بنك المشرق وشروط التقديم

مميزات بطاقة ماستركارد تيتانيوم ما هي بطاقة ماستر كارد تيتانيوم البنك الاهلي؟ ما هي بطاقه التيتانيوم؟ ما هي عيوب البطاقات الائتمانية؟ كيف اعرف مميزات بطاقة الماستر كارد
مميزات بطاقة ماستركارد تيتانيوم

أهم مزايا بطاقة التيتانيوم

تعتبر من البطاقات ذات التصميم الفريد، ويعمل على تقديمها البنك الأهلي، وكذلك مصرف البنك العربي، ويمكن من خلالها المشاركة في الكثير من الخدمات المصرفية، وتتيح العديد من الخدمات التي توفر عملية شراء سريعة بمنتهى الأمان وذلك بمجرد إتمام عملية إدخال تلك البطاقة للجهاز الخاص بصاحب المحل، وسيتم الشراء وإتمام عملية الدفع في الحال.

استخدامك لبطاقة التيتانيوم ييسر عليك أمر التسوق محليًا ودوليًا بطريقة آمنة من خلال الإنترنت، ويسهل استخدامها أيضًا لأنها سريعة الإصدار، فلن يكون العميل مضطرًا لأن ينتظر لفترة زمنية طويلة حتى يصدر البنك بطاقة التيتانيوم.

يمكن التعامل من خلال بطاقة التيتانيوم مع أي نظام مصرفي على مستوى الوطن العربي، وتعتبر من أفضل البطاقات التي يمكن أن تستخدم أثناء السفر.

ما هي مميزات بطاقة البلاتينيوم

بطاقة البلاتينيوم أيضًا لها الكثير من المزايا والتي تضمن عمليات الشراء السريعة، والحد الأقصى يصل إلى 20000 دولار أمريكي في العام، مع إمكانية إتمام عملية الشراء في المرة الواحدة بقيمة تصل إلى 2500 دولار أمريكي.

الأمان التام في التعامل وفق نظام البطاقة البلاتينيوم والتي تمنح جميع ممتلكيها القدرة على التعامل المالي بعيدًا عن عمليات الاحتيال

الإصدار الأول لها يكون مجاني بدون رسوم، وهو ما يجعل الكثير من العملاء يرغبون في إصدارها والاستفادة من مختلف خدماتها المصرفية.

يمكن منح كل أفراد الأسرة بطاقة بلاتينيوم، فضلًا عن أنها من الكروت المصرفية التي يكون التعامل من خلالها متوافق مع أحكام الشرع الإسلامي.

اقرأ في: كيفية ايقاف بطاقة الصراف الراجحي

اقرأ في: طريقة طلب بطاقة مدى الراجحي اون لاين

أنواع بطاقات شركة ماستر كارد

تقدم شركة ماستر كارد 4 انواع من البطاقات والتي تجد مقابلها في شركة فيزا ولكن بأسماء ومزايا مختلفة، ولن تجد هذه البطاقات في كل البنوك سواء في السعودية أو غيرها هذه البطاقات هي:

  1. بطاقة تايتانيوم من ماستركارد
  2. بطاقة بلاتينيوم من ماستركارد
  3. بطاقة وورلد من ماستركارد
  4. بطاقة وورلد إيليت من ماستركارد

يمكن أن تجد المنافس لهذه البطاقات بنفس الاسم في شركة فيزا مثل بطاقات بلاتينوم وتيتانيوم، لكن بطاقة وورلد تجد مقابلها هي بطاقات إنفينيت وسيجنتشر.

بطاقات الائتمان الذهبية

هذه بطاقة محدودو المزايا مثل بطاقة فيزا الكلاسيكية في شركة فيزا.

بطاقة تيتانيوم ماسترد كارد

هذه البطاقة تقابل تقريباً بطاقات تيتانيوم من فيزا.

بطاقة وورلد من ماستر كارد

هذه البطاقات من بطاقات النخبة مثل بطاقات سيجنتشر التي تقدمها فيزا.

بطاقة وورلد إيليت ماستركارد

أيضاً هذه البطاقة من بطاقات التميز والتي تقابلها بطاقات إنفينيت في شركة فيزا.

اقرأ في: كيفية استخدام بطاقة مدى الراجحي في مصر

اقرأ في: أفضل بطاقة للسفر والتسوق عبر الإنترنت في السعودية

مميزات بطاقة ماستركارد تيتانيوم ما هي بطاقة ماستر كارد تيتانيوم البنك الاهلي دخول صالات المطارات بالفيزا بلاتينيوم  الفرق بين بطاقة ماستركارد تيتانيوم وبلاتينيوم في البنوك السعودية
مميزات ماستر كارد بلاتينيوم السعودية

بطاقات ماستر كارد وفيزا في السعودية

ماستر كارد هي شركة منافسة لشركة فيزا ولديها بطاقات خاصة تختلف عن بطاقات فيزا، لكن شركة ماستر كارد لا تتعامل مع جميع بنوك السعودية، فمثلاً بنك الراجحي ليس فيه بطاقات ماستر كارد حتى البنوك التي تمتلك بطاقات ماستر كارد في السعودية لا تركز على هذه البطاقات كما تركز على بطاقات فيزا.

وفي الحقيقة وعن طريق التجربة شركة فيزا أفضل في كثير من الأحيان من شركة ماستر كارد لأن هناك دائماً مزايا يتك إضافتها في بطاقات فيزا ولذلك تجدها في جميع البنوك في كل الدول.

البنوك التي تتعامل مع ماستركارد في السعودية

إلى الآن هذه هي البنوك والشركات المالية التي تتعامل مع بطاقات ماستركارد في المملكة العربية السعودية.

  • البنك السعودي الأول
  • البنك العربي الوطني
  • بنك الجزيرة
  • البنك السعودي الفرنسي
  • بنك الرياض
  • البنك الأهلي السعودي
  • بنك أبوظبي الأول
  • تسهيل للتمويل
  • طويق باي

اقرأ في: مميزات بطاقة مداد للسفر والعملات من بنك البلاد

البنوك التي فيها بطاقة ماستر كارد في السعودية الفرق بين بطاقة ماستركارد تيتانيوم وبلاتينيوم في البنوك السعودية
البنوك التي فيها بطاقة ماستر كارد في السعودية

ما هي أهمية امتلاك البطاقة المصرفية

 بالتعرف على الفرق بين بطاقة التيتانيوم والبلاتينيوم نذكر أهم المعلومات حول أهمية استخدام البطاقات الائتمانية حيث أنها تقدم عدد من الخدمات للعميل، وتكمن أهميتها فيما يلي:

  • البطاقات الائتمانية تيسر من عملية الشراء كما تعمل على توفير فترة السماح من خلال استخدام بطاقات مصرفية تعرف ببطاقات الخصم، والفترة تكون على مدى 75 يوم.
  • بالنسبة للبطاقة البلاتينية فإن استخدامها يجنب العميل الوقوع في مشكلات التعرض للنصب أو الاحتيال.
  • تلك البطاقات يتوفر من خلالها كافة عوامل أمان الاستخدام، ولكن لا بد من عدم ذكر رقمها السري والاحتفاظ ببياناتها.
  • يمكن من خلالها التعامل مع أكثر من عملة، وهذا ما يتيح التسوق بشكل أكثر حرية في أي مكان.
  • مرونة التعاملات المالية عن طريق استخدام تلك البطاقات، ويمكن سحب الأموال من أي مكان عبر مكاينات الصرف الآلية.
  • تتعامل تلك البطاقات المصرفية الائتمانية مع كافة أنظمة التقسيط حال شراء منتجات بالقسط، حيث يمكن استخدامها في تأدية وسداد الأقساط بكل سهولة.
  • تعمل تلك البطاقات وفق أفضل التقنيات المصرفية الحديثة والمتطورة عبر كافة ماكينات الصرافة الآلية.

هل الكريدت كارد تعد فيزا مشتريات

يهتم الكثير من العملاء بمعرفة الفرق بين بطاقة التيتانيوم والبلاتينيوم  وهل يعمل الكريدت بمثابة فيزا مشتريات أم لا، وقد أجبنا عن الفروق ما بين البطاقتين، وفيما يلي  نوافيكم بمعلومات عن الكريدت كارد:

  • يعتبر الكريدت كارد نوع من بطاقات فيزا المشتريات، وهي نوع من أنواع بطاقات الائتمان.
  • لكي تصدر بطاقة الكريدت كارد يمكن التوجه للمصرف البنكي، وتقديم مستند يعبر عن مفردات الدخل الشهري، كما يجب توفير إيصال مرافق يكون حديث لاستخراج الكريدت.

اقرأ في: مميزات وعيوب بطاقة تمكين بلس البلاد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-