أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي بدون فوائد 2024

أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي

السلام عليكم برنامج تسهيل من الراجحي برنامج الهدف منه تحويل مشترياتك بالبطاقة الائتمانية إلى أقساط وبدون فواد لكن صار عليه تغيير وصاروا يأخذون فوائد ورسوم على بعض العمليات، سوف أشرح في هذا التقرير أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي وكيف تسيفدون من هذا تساهيل الراجحي وكم رسوم وكل التفاصيل الأخرى هل يشمل كل المحلات والمواقع أم أنه محدد على فئة معينة من التجار والمحلات بالإضافة لطريقة تحويل عمليات الشراء إلى تقسيط بدون فوائد.

وهل لابد أن تكون عملية الشراء بمبلغ معين لكي أستطيع التقسيط من الراجحي؟

كم عملية شرائية تقدر تقصتها بالشهر وكم مدة التقصيط وهل كل عملية شراء تسويها راح يوافقون عليها مصرف الراجحي انك تحولها الى اقساط او لا.

أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي وشرح برنامج تساهيل رسوم التقسيط من تساهيل الراجحي أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي بدون فوائد 2024 كيف استخدم تساهي
أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي وشرح برنامج تساهيل

ما هو برنامج تساهيل الراجحي للتقسيط

برنامج تساهيل الراجحي الآن يتيح لك التقسيط بدون فوائد للتسوق وتلبية جميع احتياجاتك سواء كانت لتجهيز منزلك بالأثاث أو الأدوات الإلكترونية أو اقتناء أفخم الماركات التجارية أو دفع المصاريف الدراسية و الجامعات.

كذلك يمكنك من خلال تساهيل الراجحي الاستمتاع بعطلة عائلية رائعة مع فرصة سداد العمليات الشرائية المستحقة على البطاقات الائتمانية الراجحي بأقساط شهرية ثابتة و ميسرة.

تبدأ عمليات تقسيط تساهيل من 3 أو 6 أو 9 أو 12 شهر بدون هامش ربح (بدون فوائد) من خلال إحدى المحلات التجارية المشاركة مع مصرف الراجحي في برنامج تساهيل.

أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي من تساهيل

الأشخاص الذين يمكن أن يستفيدوا من تساهيل الراجحي هم من عندهم بطاقات المرابحة وسبق تكلمت عن هذه البطاقا يقدر يستفيد من برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد؟ هم كل من عندهم بطاقات المرابحة الائتمانية انفينيت سيجنتشر أو بلاتينيوم infinite signature platinum أو بطاقات الفرسان أو flynass أو cashback plus وسبق تكلمت عن كل هذه البطاقات وشرحتها بالتفصيل تلقاها في موقع بنوك أو موقع خارج.

بطاقات مسبقة الدفع مثل التسوق سفر بلس موسم الرياض gamers بطاقات الحسم الشهري ما يشملها برنامج سهيل وما تقدر تقسط عن طريقها بدون فوائد وهم:

  1. بطاقات الراجحي انفينيت الائتمانية أو انفينيت الاسترداد النقدي أو انفينيت الفرسان.
  2. بطاقات سيجنتشر الائتمانية أو سيجنتشرالاسترداد النقدي.
  3. بطاقات بلاتينوم الائتمانية أو بلاتينوم الاسترداد النقدي أو بلاتينوم الفرسان.

تابع هنا: مميزات بطاقة مدى stc pay

ما البطاقات ليست تابعة لتساهيل الراجحي

باقي البطاقات من بنك الراجحي لا يشملها برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد وهم:

  • بطاقة سيليكتيف الائتمانية.
  • البطاقة الرقمية "كاش باك".
  • بطاقات الحسم الشهري كلها (الكلاسيكية - إنفينيت - البلاتينية).
  • البطاقات مسبقة الدفع كلها ( بطاقة تسوق الراجحي - بطاقة إنسان - بطاقة سفر بلس الراجحي - البطاقة الرقمية كاش باك الراجحي).

والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح البرنامج بالتفصيل ومعرفه اهم مميزاته التي تم الإعلان عنها، كما سوف نقوم أيضا بتوضيح ضوابط وشروط البرنامج التي تم الإعلان عنهم.

اقرأ في:شرح لاونج كي ودخول صالات المطارات بالماستر كارد وفيزا

ما هي رسوم لعملية التقسيط في برنامج تساهيل

هناك بعض البنوك والشركات في المملكة العربية السعودية تتيح برنامج التقسيط بدون فوائد لكن تضيف رسوم بسيطة أو نسبة على العملية، فهل برنامج تساهيل الراجحي لديه نفس الفكرة؟

الجواب: لا، برنامج تساهيل الراجحي بدون فوائد وبدون رسوم أو أي شيء آخر تحت أي مسمى، فعملية التقسيط تتم مجاناً تماماً ولا يتم دفع إلا سعر المنتج يتم الحصول علي التقسيط بفائدة 0%.

هل يوجد يوجد رسوم لعملية التقسيط؟

يعني بعض البنوك والشركات تتيح انك تقسط بدون فوائد لكن تضيف رسوم بسيطة أو نسبة على العملية فهل برنامج تسهيل عنده نفس الفكرة؟ الجواب نعم ولا في نفس الوقت.

برنامج تسهيل بدون فوائد وبدون أي رسوم أو أي شيء آخر إذا بتقسط لمدة 3 أشهر أو أقل سواء ان اشتريت من داخل السعودية أو خارج السعودية.

أيضاً مجاناً إذا بتقسد 6 شهور أو 12 شهر على بعض التجار المشتركين مع مصرف الراجحي مثل تساهيل الراجحي جرير طبعاً كل تاجر مكتوب جوار اسمه كم المدة التي يسمح لك فيها أنك تقسط فلذلك أنصحكم تشوفون الموقع هذا قبل ما تشتري وتشوف التجار المتفقين مع الراجحي من الرابط التالي هنا .

من ناحية أخرى التجار الغير متفقين مع الراجحي لو بتقسط فوق 3 أشهر لأي عملية شرائية يوجد رسوم وفوائد نشرحنا بالتفصصيل في الأسفل.

اقرأ في: رسوم استخدام بطاقة مدى في الإمارات 2024

اقرأ في: طريقة استبدال نقاط الراجحي من جرير

أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي وشرح برنامج تساهيل رسوم التقسيط من تساهيل الراجحي أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي بدون فوائد 2024 كيف استخدم تساهي
أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي

هل يشمل برنامج تساهيل كل المحلات والتجار والمواقع التجارية

إذا بتقسط ثلاث شهور أو أقل فيشمل كل شيء إذا بتقسط من 6 إلى 12 شهر مجانا يشمل فقط التجار في صفحة برنامج سهيل واللي يتغيرون كل فترة و تكلمت لكم عنها قبل شوية تلقون الرابط السابق.

إذا تريد تقسط إلى 24 شهر لكن برسوم وفوائد فيشمل أيضا كل التجار في السعودية وحول العالم يعني باختصار تقدر تقسط كل عملياتك إلى ثلاث أشهر مجانة تقدر تقسط بعض عمليات الشراء لبعض التجار اللي في موقع تساهيل لمدة 12 شهر أو أقل أو أكثر على حسب ما هو موجود بالاتفاقية تقدر تشوفها في الصفحة السابقة.

شاهد: شروط تقسيط جوالات من جرير 1445

رسوم التقسيط من تساهيل الراجحي

تقدر تقسط إلى 24 شهر لكن برسوم لكل العمليات الأخرى، كم الرسوم والفوائد 6 شهور فما فوق سوف يأخذون عليك 0.90% رسوم كل شهر على المبلغ الأصلي.

طيب خلوني أعطيكم مثال على فوائد لنفرض أنك شريت شيء قيمته 6 ألاف ريال وطلبت خصيطة لمدة 6 أشهر المفروض أنه ياخذون كل شهر 1000 ريال 1000 ريال في 6 تساوي 6000 ريال لكن في الواقع سوف تدفع 1054 ريال لأنه في فايدة 0.90% شهرياً على المبلغ الأساسي فسوف تدفع كل شهر زيادة 54 ريال.

يعني على سبيل المثال لو اخذت قسط أو لو شريت شيء ب 6,000 ريال لمدة 24 شهر فبتكون دفعت فوائد بمبلغ 1296 ريال.

تابع هنا: طريقة تقسيط جوالات ايفون من stc

هل لازم تكون عملية شراء بمبلغ معين حتى أستفيد من التقسيط

للأسف لازم عملية الشراء تكون بمبلغ 1000 ريال فما فوقه يعني إذا عملية الشراء الخاصة بك أقل من 1000 ريال يعني 500 أو 600 أو 200 ريال ما تقدر تقسطها.

كم عملية التقسيط تستطيع  أن تقوم شهرياً

شهرياً يجب أن تكون عدد عمليات التقسيط 4 عمليات فقط يعني ما تقدر تشري 5 عمليات أو 5 أشياء أو 6 أشياء فلابد من 4 أشياء بحد أقصى.

تعرف على: أفضل مكاتب تقسيط بطاقات سوا في المملكة

كيف تحول عمليات الشراء إلى برنامج تساهيل للتقسيط بدون فوائد

إذا شريت بمبلغ فوق 1000 ريال فتقدر تحول العملية إلى تقسيط عن طريق التطبيق أو عن طريق اتصال بهاتف الراجحي المصرفي لكن يجب عليك أن تتصل وتطلب تحويل العملية قبل ما يصدر كشف الحساب الشهري أو عن طريق التطبيق، لذلك أنصح دائماً أن تتصل وتطلب التحويل بعد قيامك بالعملية الشرائية بيوم أو يومين أو ثلاث بحد أقصى.

كم مدة التقسيط الخاصة بعمليات الشراء من برنامج تساهيل

مثل ما قلت لكم قبل كل التجار تقدر تقسط منهم 3 أشهر بدون فوائد بعض التجار في الموقع اللي بينهم بين الراجحي التفاقية تقدر تقسطهم إلى 12 شهر طبعا على حسب اللي هم كاتبينها والباقي إلى 24 شهر لازم مصرف الراجحي يوافق على العملية وهذه يؤدي إلى نقطة مهمة وهي هل جميع العمليات الخاصة بالتقسيط يقبلها مصرف الراجحي هذه نقطة مهمة وهي مثل ما قلت انه لازم تتصلون تطلبون من مصرف الراجحي.

هل تأخذ نقاط أو أميال على عمليات تقسيط برنامج تساهيل

هل العمليات التي حولتها إلى برنامج تسهيل للتقسيط تقدر تأخذ عليها نقاط مكافأة أو أميال الفرسان أو أميال فلاي ناس إذا حولت أي عملية التقسيط فكل مبلغ تدفعه عن طريق التقسيط لن تحصل من خلاله على أي نقاط .

لذلك إذا أنتم مهتم بالأميال والنقاط فيجب سداد المبلغ كل شهر كاملا وعدم استخدام خدمة التقسيط بدون فوائد أو خدمة تساهيل، طيب في نقطة مهمة جدا جدا لازم تعرفها وإنك ما تقدر تستخدم وتقسط مبلغ أكبر من حدك الإئتماني يعني بدل ما شرحت في بطاقات المرابحة أن البطاقات تأتي بحد إئتماني يختلف من شخص لآخر حسب كم قيمة الراتب في بطاقة مرابحة الراجحي ووضعه المالي.

لذلك إذا كان حدك الإئتماني على سبيل المثال 10,000 ريال فما تقدر تقوم بعملية شرائية بمبلغ 11,000 ريال وتقسطها لأنك تجاوزت حدك الإئتماني.

في النهاية اتمنى أن تكون قد استفد من التقرير حول برنامج تساهيل وأفضل بطاقة ائتمانية تقسيط الراجحي، إذا كان لديك اي سؤال أو استفسار اتركه في خانة التعليقات.

شاهد: شروط تقسيط اكسترا السعودية 2024

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-