رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام 2024 وأفضل الأنشطة بالحديقة

رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام

تعتبر حديقة حيوان منطقة الدمام واحدة من بين أفضل المقترحات الترفيهية المتاحة للمواطنين هناك، فهي من أكثر الأماكن التي تمتلك الكثير من العوامل التي قد أهلتها لتكون أحد أكثر المتنزهات التي يقبل عليها الكثيرون، ويبحثون عن معلوماتٍ أكيدة حول رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام حيث أن القيمة المدفوعة لدخول الحديقة تختلف ما بين عائلة لأخرى فعلى حسب عدد الأفراد تتحدد التكلفة الإجمالية للدخول.

من خلال التقرير التالي المقدم من موقع خارج السياحي نعرض لكم كافة المعلومات حول حديثة الحيوانات بالدمام ورسوم الدخول للأفراد الكبار والأطفال وأهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها مع العائلة.

رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام رسم دخول حديقة حيوانات الدمام للعوائل هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن 2023 سعر تذكرة حديقة الحيوان ومواعيد العمل
رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام وأفضل الأنشطة بالحديقة

حول حديقة حيوان الدمام

Al Dammam Zoo إحدى أهم وأبرز المتنزهات التي تتواجد بالمنطقة الشرقية، وتعتبر معلم من بين معالم الدمام الشهيرة، ويمكن في داخلها مزاولة الكثير من النشاطات، حيث تتوفر فيها الكثير من الأماكن المجهزة لجلوس الزوار، كما أنها مزودة بكافتيريات وأماكن للعوائل والأصدقاء، فضلًا عن كونها تضم مجموعة كبيرة من فصائل الحيوانات المختلفة وبالأخص البرية منها.

تمتاز الحديقة بانتشار المساحات الخضراء مترامية الأطراف والتي تتسم باتساعها بشكل كبير، وهذا ما يمكن من مزاولة أكبر عدد من النشاطات ومن بينها التمشية، وركوب الدراجات وسط مجموعة من أجمل النباتات النادرة.

تعتبر الحديقة بالفعل من الخيارات الممتازة المتاحة لك ولأسرتك لرحلة ترفيهية ممتعة، حيث تكتمل المرافق التي قد يكون الزوار في حاجة لها أثناء التواجد في الحديقة، فضلًا عن أن سعر التذكرة وقيمة رسوم الدخول تعد رمزية بالمقارنة بأسعار تذاكر عرض الحدائق الأخرى.

الكثير من المرافق موجودة قربًا من الحديقة أبرزها المطاعم والفنادق، والمنتجعات، كما أن وسائل المواصلات متاحة من أمام الحديقة للوصول إلى أي مكان في داخل منطقة الدمام.

اقرأ في: افضل كافيهات في مجمع ذا زون الرياض

اقرأ في: أسعار تذاكر حديقة الحيوانات في أبوظبي

مواعيد العمل بحديقة حيوان الدمام

بالحديث حول رسوم دخول حدِيقة الحيوان بالدمام 2023 نتطرق إلى مواعيد العمل، ومتى يمكن التوجه إلى زيارة الحديقة، والتي تعتبر من المتنزهات التي يقصدها الزوار وليس ذلك في مواسم معينة بل على مدار العام يمكن التوجه إليها، وذلك في المواعيد الآتية:

  • يمكن أن يتوجه الزوار بشكل يومي إلى الحديقة من الساعة 7 ص، وحتى الساعة 2:30 م، وذلك ما عدا يوم الجمعة.
  • المواعيد يوم الجمعة قسمتها إدارة الحديقة على فترتين، الفترة الأولى تمتد من 7 ص إلى 10 ص، والفترة الثانية من 2 م، وحتى 8:30 م.

موقع حَديقة الدمام

تعتبر من الأماكن الترفيهية التي تحظى بالعديد من المميزات التي جعلتها إحدى أشهر حدائق الحيوان في المملكة السعودية، ومن أبرزها موقعها المميز على خريطة الدمام حيث أنها تقع على طريق الدمام بمنطقة الجبيل السريع، وبالتحديد بمنطقة سيهات، ويتوافد على موقعها الكثيرون بشكل يومي؛ لقضاء برنامج ترفيهي مميز في موقعها الذي أثر بالإيجاب على  طبيعة الأجواء فيها والتي تبدو لطيفة ومعتدلة.

موقع حديقة الحيوان بالدمام جوجل

يمكنك معرفة موقع حديقة الحيوانات في الجبيل الدمام من خلال خرائط جول ماب لمعرفة الموقع بالتحديد من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

سعر تذاكر دخول حديقة الحيوان بالدمام 2024

تعد حَديقة الدَمام من أهم معالم السياحة في المملكة العربية السعودية، فهي من أشهر المتنزهات المميزة في الدمام، ويحرص المواطنون على زيارتها؛ للاستمتاع بأجوائها والجلوس فيها لأطول فترة ممكنة، ويتطلب ذلك القيام بحجز تذكرة الدخول، والتي نوضح معلومات حول قيمة رسومها المالية حصرًا في التقرير الآتي:

اسعار تذاكر حديقة الحيوان بالدمام 2023

  • قيمة الرسوم المالية المطلوب دفعها لدخول الحديقة تصل حتى 5 ريال سعودي.
  • الرسوم السابقة هي سعر الدخول للفرد الواحد حتى الأطفال يتم دفع رسوم دخول.

اقرأ في: منيو وفروع ستاربكس السعودية 2024

رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام رسم دخول حديقة حيوانات الدمام للعوائل أفضل الأنشطة في حديقة الدمام سعر تذاكر دخول حديقة الحيوان بالدمام 2023 أسعار تذكرة حديقة الحيوان ومواعيد العمل
رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام اوقات الزيارة 2024

أفضل الأنشطة في حديقة الدمام

مع تعدد النشاطات فهذا ما جعل الكثير من الزوار يفضلون زيارتها؛ لكونها مكان ضمن أبرز الأماكن الترفيهية المتكاملة التي يسعد فيه الصغار، ويستمتع فيها الكبار بالوقت في مكان تنتشر فيه المساحات الخضراء.

من بين أجمل النشاطات التي يتمكن الزائر من مزاولتها في أي وقت بالحديقة هو نشاط المشي وسط الطبيعة الخضراء الساحرة في المكان، والسير بين الأشجار التي ينعم تحتها الزائر بالظل والأجواء المعتدلة، بالإضافة إلى إمكانية لهو الأطفال في الحديقة بسبب اتساعها ومساحتها تسمح بذلك. 

بمكنك أخذ جولة في الحديقة، وذلك للاستمتاع بمشاهدة أجمل الحيوانات البرية والتي يندر وجودها بالكثير من الحدائق ليس فقط على مستوى المملكة السعودية، وإنما على مستوى حدائق أغلب البلدان العربية، وهذا النشاط لمحبي الاستكشاف والاستمتاع بجمال الحيوانات المتواجدة في الحديقة وملاحظة عالمه المثير للدهشة.

كيف تبدأ جولتك في حديقة حيوان الدمام

بعد أن تقوم بسداد رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام فستبدأ الجولة المميزة في داخل الحديقة بعد التوجه من بوابتها الصخرية نحو الحديقة من الداخل لتمر في البداية على مكان يعرف بمشتل السويد، وهذا المشتل يضم ما بين جنباته باقة رائعة خلابة من النباتات والأزهار المحلية، ونباتات أخرى تعد مزروعاتٍ نادرة.

من بين ما ستجده أيضًا في المشتل وجود أنواع شتلات صغيرة، من الممكن أن يستكشف الزائر المكان، ويقتني منها ما يشاء، مع التعرف على أبرز الطرق للاعتناء بالشتلات وكيفية زراعتها في المنزل، يذكر أن أغلب نباتات المشتل هي نباتات زينة لافتة الجمال.

يمكنك الجلوس بعد ذلك في المساحات المخصصة لجلوس الزوار من أجل الاستراحة، والاستمتاع بالوقت مع إمكانية تناول مشروبات وبعض الوجبات الخفيفة، والتي يمكن إحضارها من أي كافيتيريا متواجدة في داخل المكان.

اقرأ في: أفضل كافيهات الرياض

اقرأ في: أفضل مطاعم الرياض للعوائل

اقرأ في: أفضل بطاقة للسفر والتسوق عبر الإنترنت في السعودية

رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام حديقة حيوان الدمام موقع حديقة حيوان الدمام افضل حديقة حيوان في الدمام
اسعار تذاكر حدِيقة الحَيوان بالدمام 2023

كيف يستمتع الأطفال بالوقت في الحديقة

يمكنك أن تقوم بحجز تذاكر ودفع رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام لك ولعائلتك لقضاء برنامج ترفيهي كامل ممتع للأطفال في داخل هذا المتنزه الراقي الجذاب بكل ما يتوفر فيه من معالم الطبيعة الجميلة، والأجواء الرائعة التي تميز المكان.

وجود الأطفال في الحديقة فرصة رائعة؛ لكي يستمتعوا باللهو واللعب في الساحة المخصصة للألعاب في الحديقة، والتي حرصت إدارتها على توفيرها للأطفال؛ لكي تكون وسيلة ترفيهية متاحة وممتعة لهم، وتمكنهم من البقاء في الحديقة لأطول فترة من الوقت.

اتساع الحديقة ومساحتها الممهدة والآمنة يساعد في استمتاع الأطفال أكثر بالمكان ومنحهم القدرة على إفراغ الطاقة في أنشطتهم البدني الممكن مزاولتها في الحديقة بين نباتاتها، وفي مساحتها المتسعة. 

أجمل ما يميز حديقة الدمام

من خلال سداد قيمة رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام فقط ستستمتع بأجمل المناظر الطبيعية التي لن تجدها في حدائق أخرى منافسة لها على مستوى المملكة، وتتمثل أجمل أماكنها في الآتي:

  • من أجمل ما أشاد به زوار الحديقة أنها محتوية على الشلالات الاصطناعية، والكثير من البرك.
  • الشلالات الصناعية توحي بكونها شلالًا طبيعيًا بالفعل، ومنظره جذاب ويلفت الأنظار وتحوم حوله الطيور رائعة الجمال في حديقة الدمام، وهو ما يتيح رؤية أجمل منظر طبيعي.
  • يمكنك أيضًا أن تلاحظ وجود بعض المجسمات التي تعبر عن أشكال بعض الحيوانات.
  • جميع المجسمات تمتاز بجمال تصميمها اللافت والذي يجذب انتباه الزائرين وبالأخص الأطفال.

اقرأ في: سعر تذكرة دخول حديقة الزهور في دبي 2024

اقرأ في: أسعار تذاكر العاب ونترلاند الرياض 2024

اقرأ في: عناوين فروع سنتربوينت في السعودية

رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام رسم دخول حديقة حيوانات الدمام للعوائل أفضل الأنشطة في حديقة الدمام  حديقة حيوانات في الرياض سعر تذاكر دخول حديقة الحيوان بالدمام 2023 أسعار تذكرة حديقة الحيوان ومواعيد العمل
 حديقة حيوانات في الرياض

مميزات حديقة الدمام للعوائل

يمكنك أن تدفع رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام وتدخل مع عائلتك لمشاهدة جمال الطبيعة الحيوانية والنباتية الفريدة، حيث تقل مصادفة مثل تلك البيئة الرائعة في أي مكان آخر، ومن أهم سمات الحديقة للعائلات ما يلي:

  • المكان مجهز بأماكن الجلوس التي تتناسب مع استقبال العوائل.
  • توفر المساحة التي تكفي للهو الأطفال.
  • الاستراحات مزودة بالمظلات لمزيد من الراحة، مع إمكانية طلب مختلف الأطعمة والمشروبات، كما يمكن طلب المرطبات والمثلجات والآيس كريم، وأنواع المكسرات.
  • من الممكن التوجه لأقفاص الحيوانات وإطعامهم وهو من النشاطات التي تقوم بها العائلات في الحديقة.
  • من بين المطاعم الموجودة بالقرب من الحديقة مطعم يعرف ببوفيه ليان، حيث تقع على مسافة تعادل ما يقرب من 300 مترًا.
  • من بين البوفيهات القريبة أيضًا من الحديقة بوفيه مازن، والذي يقع على مسافة كيلو متر واحد منها، ويمكن طلب بعض الوجبات مثل اللحم المشوي، والبروست وغيرها.

  • لن تشعر بأي ملل في الحديقة بالتواجد مع أسرتك فيها، حيث أنها تقدم حلول كثيرة أمام كل فرد في العائلة للمتعة والترفيه ما بين عدة أنشطة مختلفة يستكشف فيها الزوار كل ركن من أركان حديقة حيوان الدمام.
  • من الممكن التوجه إلى الأسواق القريبة من الحديقة، والتي من خلالها يسهل التسوق لشراء الهدايا التذكارية.
  • يمكنك أيضًا أن تلتقط أجمل الصور التذكارية أثناء التنزه ما بين ساحات الحديقة، والتقاط صور الطيور، وأقفاص الحيوانات البرية.

اقرأ في: أفضل 10 حدائق في أبها

اقرأ في: دليل ملاهي سفوري لاند بالرياض

اقرأ في: افضل محلات ورد رخيصة في الرياض

رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام 2023 اسعار تذاكر حديقة الحيوان بالدمام 2023 حديقة الحيوان تفتح الساعة كام حديقة الحيوانات بالدمام أشهر حدائق الدمام
منتجعات للعوائل في الحديقة

منتجعات قريبة من حديقة الدمام

الكثير من السائحين يقبلون على زيارة هذا المكان المميز، فحديقة الدمام من أولى المقترحات في البرنامج السياحي للكثير من الزوار، وبعد قضاء يوم ممتع في الحديقة وممارسة نشاطات مختلفة عقب دفع رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام وهي تكلفة التذكرة فقط وسيستمتع الزائر بيومه في داخل الحديقة، سيكون في حاجة للإقامة بمكان مميز قريب من الحديقة يصل إليه بسرعة بعد الخروج منها، وأبرز تلك الفنادق والمنتجعات ما يلي:

منتجع هنا حلم للأجنحة الفندقية

  • أحد أشهر المنتجعات والفنادق المتميزة الموجودة في الدمام، ويعد من أنسب الأماكن للإقامة السياحية.
  • يقع بشارع الملك سعود، ويسهل الوصول إليه باستقلال سيارة من أمام حديقة الدمام للوصول له خلال حوالي خمسة عشر دقيقة.
  • الفندق محتوي على عدد من الغرف المتنوعة، وتتوفر أجنحة للعوائل وغرف فردية، كما تتوفر مختلف المرافق في المكان.

فندق النادي البحري

من بين المرافق الممتازة والخدمات السياحية القريبة من حديقة الدمام والتي تتناسب مع الزوار ممن يرغبون في إقامة قريبًا من الحديقة، فمن الممكن التوجه لفندق النادي البحري، فهو يعد من أبرز المنتجعات المميزة في الدمام، ويقع على مقربةٍ من حديقة الدمام، ويتسم الفندق بما يلي:

  • منتجع النادي البحري، ويقع على مسافة تعادل 11.4 كيلو متر، وبالقرب من دارين مول.
  • تتوفر شاليهات على البحر للإقامة، ويبلغ سعر الحجز للشاليه لمدة ليلة واحدة حوالي 600 ريال سعودي.
  • الإطلالات على البحر هي أبرز ما يميز شاليهات النادي البحري، مع اكتمال مختلف المرافق التي يحتاج لها الزائر.

شاهد: أفضل أماكن للخروج فى العيد فى الدمام 2024

هل من الممكن الدخول للحديقة بالسيارة

لا، ليس من الممكن الدخول للحديقة بالسيارة ولكن يتواجد قرب مدخلها موقفًا مخصصًا للسيارات، فبعد أن تحجز تذكرتك  بسداد رسوم دخول حديقة الحيوان بالدمام يمكن أن تقوم بركن سيارتك في هذا الموقف، مع وجود سهولة في إمكانية الوصول للسيارة بعد قضاء الوقت فيها.

أماكن سياحية في الدمام للعائلات

حديقة حيوان الدمام هي أحد المتنزهات الرئيسية التي يتم التوجه له أثناء الإجازة الأسبوعية للاستمتاع بالوقت، وقضاء رحلة ممتعة وسط أجواء الحديقة المميزة التي تجعلها من الخيارات الأولى أمام المواطن للترفيه.

إذا كنت تبحث عن مكان هادئ وجميل للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة في الدمام، فقد يكون خيارك الأمثل هو زيارة إحدى حدائق المدينة.

سأشارك معكم بعض الحدائق التي تستحق الزيارة والتي توفر لكم مساحة خضراء واسعة ومرافق متنوعة للترفيه والمرح .

حديقة الملك فهد

أول حديقة أود أن أذكرها هي حديقة الملك فهد، والتي تعتبر أكبر حديقة عامة في الدمام. تقع هذه الحديقة على مساحة 400 ألف متر مربع، وتضم بحيرة اصطناعية ونافورة راقصة ومسرحًا مفتوحًا ومتحفًا للعلوم والفضاء وملاعب رياضية وألعاب أطفال. يمكنك قضاء يوم كامل في هذه الحديقة دون أن تشعر بالملل أو الحر.

حديقة الميرة

ثاني حديقة أرغب في تسليط الضوء عليها هي حديقة الميرة، والتي تقع في حي الشاطئ. تتميز هذه الحديقة بأنها تطل على الخليج العربي، مما يوفر لزوارها منظرًا خلابًا للبحر والسماء. كما تحتوي الحديقة على مسارات للمشي والدراجات وأشجار نخيل وورود وزهور ملونة. إنها حديقة مثالية للاستمتاع بنسيم البحر وصوت الأمواج.

حديقة المغتربين

ثالث حديقة ضمن قائمتي هي حديقة المغتربين، والتي تقع في حي الفيصلية. تُعد هذه الحديقة من أقدم الحدائق في الدمام، وهي تضم أشجارًا نادرة ونباتات استوائية من مختلف أنحاء العالم. كما تشتهر الحديقة بأنها موطن لأكثر من 200 نوع من الطيور، بعضها مهدد بالانقراض.

اقرأ في: تقسيط اثاث منزلي بدون مقدم بالدمام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-