شرح حساب عوائد من بنك الراجحي والأرباح المتوقعة 2024

حساب عوائد من بنك الراجحي

أول شي شرح حساب عوائد الراجحي وفكرته وبماذا يستثمر. كم أقل مبلغ تقدر تستثمره في حساب عوائد وكم مدة الاستثمار؟ وهل تقدر تسحب فلوسك إذا بتريد في اي وقت أو لأ؟ كم الأرباح المتوقعة من حساب عوائد؟ وكم البنك بيأخذ من أرباحك هذه؟ هل بنك الراجحي بيزكون الفلوس؟ ولا أنت لازم تستخرج أو تخرج زكاة مالك بنفسك؟ إيجابيات حساب عوائد الراجحي. سلبيات حساب عوائد الراجحي؟ وهل ممكن تخسر فلوسك؟ وهل أنصحك بهذا الحساب أو لا؟
شرح حساب عوائد من بنك الراجحي وكم الأرباح المتوقعة

تجربتي مع حساب عوائد الراجحي

واحدة من الحسابات الاستثمارية الجديدة في السوق السعودية التي أطلقها بنك الراجحي وهو حساب عوائد من مصرف الراجحي في هذا التقرير المقدم من خارج نوضح لكم كل المعلومات عنه، بالإضافة للإيجابيات والسلبيات من وجهة نظري وكم ممكن تربح من حساب عوائد؟ وكم أقل مبلغ تستطيع ان تضعه بالحساب ومدة الاستثمار وغيرها من المعلومات التي يجب أن تعرفها، وبكون واضح معكم لأن هذا الحساب في عيوب مثل ما في مزايا.

لذلك يجب عليك معرفتها قبل ما تضع فلوسك وتنتظر أرباحك أول شي خلوني أعطيكم فقرات التقرير لكي تعرفون ما الأشياء التي نتكلم عنها.

  • أول شي شرح حساب عوائد الراجحي وفكرته وبماذا يستثمر.
  • كم أقل مبلغ تقدر تستثمره في حساب عوائد وكم مدة الاستثمار؟
  • وهل تقدر تسحب فلوسك إذا بتريد في اي وقت أو لأ؟
  • كم الأرباح المتوقعة من حساب عوائد؟ وكم البنك بيأخذ من أرباحك هذه؟
  • هل بنك الراجحي بيزكون الفلوس؟ ولا أنت لازم تستخرج أو تخرج زكاة مالك بنفسك؟
  • إيجابيات حساب عوائد الراجحي.
  • سلبيات حساب عوائد الراجحي؟ وهل ممكن تخسر فلوسك؟ وهل أنصحك بهذا الحساب أو لا؟

ما هو حساب عوائد الراجحي

طيب بسم الله أول شي شرح الحساب وفكرته وفي إيش يستثمر أول شي هذا الحساب هو حساب استثماري مضاربي. المصرف بالمضاربة، استثمار فلوس العملاء الراغبين إذا صار فيه ربح راح يوزع المبلغ أو المبلغ الربح، وراح يعطي العميل جزء، والبنك يأخذ جزء، وبعلمكم كم البنك يأخذ وكم يعطي العميل.

طريقة فتح حساب عوائد للاستثمار في الراجحي

تم اعلان عن حساب الاستثمار في الرجحي عوائد عبر الموقع الرسمي للبنك لكن لم يتم تخصيص طلب فتح حساب عوائد أون لاين مثل مايحدث في أغلب حسابات الراجحي، وبالتالي لابد من فتح الحساب عن طريق تطبيق الراجحي أو زيارة أحد فروع بنك الراجحي لقراءة الشروط والأحكام والتوقيع على النموذج التالي.

من خلال الرابط التالي هنا يمكنك تحميل نموذج فتح حساب عوائد الراجحي والاطلاع عليه قبل التوقيع عليه في فرع البنك

اقرأ في: كيفية تقسيط جوالات من جرير عن طريق تمارا

ماذا يستثمر الراجحي في حساب عوائد

للأسف البنك ما حدد في إيش يستثمر، لكن في أول فقرة بالشروط والأحكام وضح للعملاء إنه البنك له الحق في استثمار المال الذي يضعه العميل بالطريقة التي يراها البنك مناسبة، يعني بدون تقييد البنك بالاستثمار في مشروع معين أو غرض معين وبكيفية معينة، وهذا بالنسبة لي من السلبيات، وبقول لكم ليش لاحقا.

كم أقل مبلغ تقدر تستثمره في حساب عوائد

حدد الراجحي أن أقل مبلغ هو 50,000 ريال سعودي، ولا تستطيع أن تستثمر بأقل من هذا المبلغ للأسف، مع العلم أن  الاستثمار متاح حاليا بالريال السعودي فقط.

كم مدة الاستثمار في الراجحي؟ وهل في وقت لو بغيت تسحب فلوسك تقدر أو لأ؟

هناك أربع فترات تقدر تستثمر فيها، هو ثلاث شهور، ست شهور، تسع شهور أو سنة، يعني تقدر تختار مدة من هذه المدد، مثلاً إذا اخترت أن تستثمر فلوسك لمدة 6 أشهر، وبعد ست شهور تأخذ فلوسك مع الأرباح دون مشكلة.

لكن يجب أن تعرف إنه قبل ما تخلص المدة بسبعة أيام على الأقل لازم أن تتواصل مع البنك، وتقول لهم أنك ماتريد تجديد مدة الاستثمار، لأنه لو ما كلمتهم راح تلقائياً يعيدون تجديد المضاربة والاستثمار لك بنفس المدة وبنفس رأس المال.

لذلك يجب عليك التواصل معهم وطلب عدم التجديد قبل انتهاء المدة بسبعة أيام على الأقل، يعني لو أنت مستثمر لمدة ست شهور أنصحك بعد أربع أو خمس شهور تتصل عليهم وتقول لهم ما أريد أجدد وأستمر في الحساب، إلا طبعا إذا أنت تريد أن تستكمل معهم مدة أخرى.

طيب لنفرض إنك اخترت ست شهور وبعد أربع شهور احتجت فلوسك، هل تقدر تسحبها أو لأ؟ أول شي أذكرك بشي مهم لا تستثمر سواء في هذا الحساب أو في أي مكان في العالم إلا بأموال لا تحتاجها، يعني تكون ترغب بالاستفادة منها على مدى متوسط أو بعيد.

لازم يكون عندك صندوق أو مبلغ طوارئ تسحب منه، لما يصير عندك طارئ لا قدر الله بدون ما تروح لاستثماراتك وتضيع على نفسك أرباح شبه محققة.

شاهد: طريقة فتح حساب الراجحي مباشر للافراد بالجوال

هل يمكن أن أسحب جزء من مبلغ استثمار الراجحي

نرجع للسؤال لنفرض إنك أودعت مبلغ 50,000 ريال وطلبت الحساب إنه يكون لمدة ست شهور، بعد أسبوع مثلا قلت إنك محتاج 5000 ريال بسحب 5000 ريال، وببقى الباقي بالحساب هل تقدر أو لأ؟ للأسف لأ، ما في إلا طريقة واحدة وهي إنك تطلب من البنك إيقاف الحساب، يتم إيقاف الحساب وإعادة كامل المبلغ (رأس المال فقط بدون أرباح).

يعني باختصار ما تقدر تسحب جزء من المبلغ يا تلغي حساب كله وتأخذ المبلغ كله، يا تخليه يستمر.

اقرأ في: كيفية ايقاف بطاقة الصراف الراجحي

اقرأ في: طريقة استبدال نقاط الراجحي من جرير وكم تساي نقاط مكافأة

اقرأ في: طريقة طلب بطاقة مدى الراجحي اون لاين

تجربتي مع حساب عوائد من بنك الراجحي تجربتي مع حساب الادخار الراجحي حساب المليون الادخاري الراجحي أفضل حساب ادخار بعائد شهري الراجحي الفرق بين حساب الادخار وحساب المستقبل الراجحي كم أرباح الادخار الراجحي مميزات حساب الادخار بنك الراجحي كيف اسحب من حساب الادخار الراجحي الادخار الذكي الراجحي
أفضل حساب استثمار بعائد شهري الراجحي

كم الأرباح المتوقعة من حساب عوائد مصرف الراجحي

للأسف بحكم إنه حساب عوائد جديد فلا يوجد أي سجل تاريخي عن هذا الحساب، وبما إن لم يتم إيضاح بماذا سيتم استثمار الأموال؟ فلا يمكن حتى التنبؤ بالأرباح، لكن باعتقادي أن جزء كبير من الاستثمارات ستكون في الصكوك وهو توقع لا أكثر.

فلو فرضنا إن الاستثمار سيكون بالصكوك فالربح غالبا سيكون بين 2 إلى 5% على الأغلب سنويا، طبعا تذكروا توقع لا أكثر.

كم البنك بياخذ من هذه الأرباح؟

طبعا مثل ما قلت لكم البنك بياخذ جزء من الأرباح وبيعطيك الجزء، البنك بياخذ 40% من الربح، العميل بياخذ أو بيعطونه البنك 60% من الربح، ولو اشتركت لمدة ست شهور وبعدين خلص حسابك وقررت تسوي حساب ثاني فلازم تتأكد لأنه الشروط والأحكام تتغير وقد يغير المصرف نسبة الربح ويزيدها لنفسه أو للعميل وهذا موجود والشروط والأحكام.

هل المصرف الراجحي بيزكون الفلوس ولا أنت لازم تخرج الزكاة بنفسك

مصرف الراجحي سوف يدفع الزكاة من نيابة عنك وبيعطيك الربح بعد أداء الزكاة، يعني ما يحتاج تزكي، الآن نذهب إلى إيجابيات وسلبيات عوائد الراجحي، ولا تنسون بعد الإيجابيات والسلبيات، بقول لكم إذا ممكن تخسر فلوسك أو لأ، خلوني أعطيكم إيجابيات الحساب، بعدين نروح للسلبيات.

اقرأ في: طريقة فتح حساب استثماري الراجحي

شرح حساب عوائد الراجحي وفكرته وبماذا يستثمر. كم أقل مبلغ تقدر تستثمره في حساب عوائد وكم مدة الاستثمار؟ تجربتي مع حساب عوائد من بنك الراجحي تجربتي مع حساب الادخار الراجحي مميزات وعيوب حساب عوائد الراجحي
مميزات وعيوب حساب عوائد الراجحي

مميزات حساب عوائد الراجحي

  • أولا سهل جدا إنك تشارك فيه عن طريق التطبيق تختار المدة وبدون أي تعقيدات أو يمكنك الذهاب إلى أحد فروع الراجحي.
  • ثانيا لو لا قدر الله احتجت فلوسك فتقدر تلغي الحساب أو ما يسمى بكسر الوديعة، ويرجعون لك فلوسك.
  • أهم ميزة في حساب عوائد الراجحي الميزة الثالثة إنه ما فيها رسوم اشتراك أو رسوم إدارة للاستثمار، فبإذن الله فلوسك في أسوأ الأحوال راح ترجع زي ما هي.
  • رابعا الزكاة مدفوعة نياباً عنك.

عيوب حساب عوائد الراجحي

سلبيات الاستثمار مع مصرف الراجحي عبر هذا الحساب من وجهة نظرك كالتالي:

  1. أولا العميل يجهل بماذا سيستثمر المصرف فيه؟ مما يجعل يتجه للربح المتوقع خصوصا إنه ما في إيضاح للربح المتوقع في أي مكان حتى الآن.
  2. أقل مبلغ للاستثمار هو 50,000 ريال فأعلى.
  3. ثالثا توزيع الأرباح، البنك راح يأخذ 40%؟ مما يجعل الإيجابية إللي تكلمت عنها قبل شوي إللي هو عدم وجود الرسوم، اشتراك أو رسوم إدارة تتلاشى لأنه بياخذ 40% من أرباحك، وبقول لكم بعد شوي هل أنصح بالحساب أو لا؟

شاهد: شروط فتح حساب في بنك الراجحي للطلاب

هل ممكن أخسر فلوسي في الاستثمار مع الراجحي

مسؤلي مصرف الراجحي كاتبين عن حساب عوائد أنه منتج استثماري مخصص لعملاء الراجحي، أفراد وأعمال، والذين يسعون لتحقيق أفضل عوائد متوقعة تنافسية على المدى القصير والمتوسط باستثمار شبه منعدم المخاطر؟

طبعا مثل ما تلاحظون قالوا (شبه منعدم المخاطر) لأنه لا يوجد أي مؤسسة مالية في العالم تستطيع أن تقول لك إنه راح يستثمرون فلوسك في استثمارات منعدمة المخاطر.

لأنه لا يوجد استثمار منعدم المخاطر في هذه الحياة، لذلك فخسارة المال أمر وارد في أي مشروع، لكن أعتقد إنه المصرف سيستثمر هذه الفلوس في استثمارات قليلة، المخاطر مثل الصكوك وغيرها.

لذلك أعتقد إنه نسبة الخسارة ضعيفة جدا وشبه معدومة، طبعا للأسف ما أحد يعرف البنك وش راح يستثمر فيه، وهذا شيء وافق عليه العميل، وهو أول فقرة في الشروط والأحكام.

أيضا في الشروط والأحكام وضحوا لك يدرك العميل أن حساب المضاربة عرضة للربح أو للخسارة وفقا لأحكام المضاربة الشرعية، ولا يضمن المصرف للعميل بأي حالة من الأحوال أصل رأس مال المضاربة أو أرباحه ما لم يتعدى أو يفرط.

وطبعا البنوك والمؤسسات المالية لا تفرط، لأنها لو فرطت فهي تضر نفسها، وسمعتها الحالية، والماضي والمستقبل، لكن لو صارت خسارة لا قدر الله، فأنت كصاحب المال تتحمل هذه الخسارة، وليس البنك، يعني البنك ما راح يعوضك بأي شي.

اقرأ في: كم رسوم تحويل موني جرام مصر

اقرأ في: طريقة تقسيط تساهيل الراجحي من خلال جرير

شرح حساب عوائد الراجحي وفكرته وبماذا يستثمر. كم أقل مبلغ تقدر تستثمره في حساب عوائد وكم مدة الاستثمار؟ تجربتي مع حساب عوائد من بنك الراجحي تجربتي مع حساب الادخار الراجحي
تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

هل أنصح بفتح  حساب عوائد الراجحي أم لا

ميزة الحساب مثل ما قلت لكم إنه سهل طريقة الاشتراك فيه، خصوصا لمن لا يرغب بتعلم الاستثمار بطريقة أكثر عمق، وكذلك للناس إللي ما تبي توجع رأسها بصناديق الاستثمار وغيرها من أشياء أو وسائل الاستثمار المميزة، سلبياته أرباحه بيتوقع راح تكون ضئيلة مثل ما ذكرت لكم، فإذا يهمك سرعة سحب المال من الحساب، وتبي استثمار سهل وسريع وشبه معدومة، الخسارة خليك فيه.

لكن إذا كنت تريد استثمار حقيقي ولفترة تتراوح من سنتين إلى 5 سنوات أو حتى أكثر، فلا أنصح بهذا الحساب، لأنه نسبة الربح ليست مميزة، والخيارات الأفضل كثيرة جداً منها صناديق الاستثمار في مصرف الرجحي نفسه أو حساب حصاد الاستثماري او حتى في البنوك الأخرى هذا طبعاً بخلاف حساب ادخار الراجحي.

أو حتى تطبيقات الاستثمار الذكي في السعودية مثل أميال وأصيل وملاءة وغيرها من الأشياء الأخرى، إذا عندك سؤال أو استفسار حول حساب عوائد الراجحي اتركه في نموذج التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أسرع وقت.

اقرأ في: البنوك والشركات التي تتعامل مع ويسترن يونيون في السعودية

اقرأ في: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي أون لاين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-